شريط الأخبار

مصر تسمح بدخول الفلسطينيين للمطارات والمنافذ بدون تأشيرة

09:56 - 23 تشرين أول / يوليو 2012

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

وكالات - فلسطين اليوم

في خطوة غير مسبوقة بدأت السلطات المصرية في المطارات والمنافذ في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين في السماح بدخول كل الفلسطينيين بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم وبدون تأخير مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلي غزة.

صرحت بذلك مصادر أمنية بمطار القاهرة وقالت : تلقينا تعليمات من الأمن الوطني بالسماح بدخول كل الفلسطينيين وكل الأعمار فور وصولهم من الخارج بدون أية إجراءات سوي ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلي قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التي كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البري بالنسبة للمتوجهين إلي قطاع غزة.

وحسب "أسوشيتد برس"، قالت المصادر: إن التعليمات الجديدة تقضي أيضا بإلغاء كل الإجراءات التي كانت تطبق علي الفلسطينيين حاملي وثائق سفر السلطة الفلسطينية والتي تشمل ضرورة حصولهم علي تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج مع عرض كل الفلسطينيين في الفترات العمرية من 18 عاما إلي 40 عاما علي الأمن الوطني.

وأضافت المصادر : بعد وصول التعليمات تم السماح بدخول سبعة فلسطينيين كانوا محتجزين بالمطار لحين عرضهم علي الأمن الوطني ثم إصطحابهم في مأمورية ترحيل من المطار إلي منفذ رفح بإشراف السفارة الفلسطينية حيث تم السماح لهم بالدخول للبلاد فورا دون ترحيلهم إلي رفح وسط فرحة عارمة بينهم.

انشر عبر