شريط الأخبار

عباس يدعو 'المتابعة العربية' للإجابة على سؤال سلطة بدون سلطة إلى أين؟

09:35 - 22 حزيران / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لجنة متابعة مبادرة السلام العربية إلى الإجابة على سؤال، سلطة بدون سلطة إلى أين؟.

وكان عباس قد تحدث إلى لجنة المتابعة، في اجتماعها مساء اليوم الأحد بالدوحة، برئاسة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية قطر، قائلا 'إننا وزعنا عليكم دراسة جديدة للآثار المترتبة على حصول دولة فلسطين على مكانة دولة غير عضو باللغتين العربية والانجليزية'، مشيرا إلى أن الوضع الفلسطيني صعب للغاية، فهناك انسداد في الأفق السياسي، واستمرار الاستيطان وتهويد القدس ورفض حل الدولتين على حدود 1967، كذلك هناك انسداد بمسار المصالحة، إضافة إلى عدم القدرة على دفع الرواتب في ظل الأزمة المالية الخانقة.

وأعرب عباس عن شكره للمملكة العربية السعودية التي قدمت دعماً إضافيا بقيمة مائة مليون دولار، وكذلك الشكر للدول التي أوفت بالتزاماتها.

وقال عباس: 'نحن لا نستطيع أن نستمر في الوضع على ما هو عليه'.

وبخصوص المصالحة الفلسطينية، قال عباس لقد 'قطعنا شوطا طويلاً، ولكن حماس قررت وقف عمل لجنة الانتخابات المركزية، وكما قلت لكم المصالحة تعني الانتخابات الرئاسية والتشريعية'.

وأضاف: 'قبل أيام التقيت سيادة الرئيس المصري محمد مرسي ووعد ببذل كل جهد ممكن لتحقيق المصالحة، وكذلك فعل سمو الأمير حمد بن خليفة، وخاصة وأن اتفاق الدوحة قد تعطل مع وقف عمل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية'.

انشر عبر