شريط الأخبار

هاآرتس: توقعات بتفكك حزب كاديما خلال أيام

09:08 - 22 تشرين أول / يوليو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أنه من المتوقع بحسب مصادر فى حزب كاديما حصول انشقاق داخل الحزب فى غضون الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن عدداً من أعضاء حزب كاديما يجرون اتصالات مكثفة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بهدف الانضمام إلى الليكود.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن من يقود حملة الانشقاق فى كاديما هو القيادى فى الحزب تساحى هنجبى، وهو من أبرز الشخصيات فى الحزب المؤيدة للانضمام للحكومة، فى حين وصفت علاقاته مع رئيس الحزب شاؤول موفاز بالفاترة، معتقداً أن الانسحاب من الحكومة الوقت الراهن كان خطأ فادحاً، فى ظل وجود قرارات حاسمة ستتخذها الحكومة فيما يتعلق بإيران.

وفى السياق نفسه، أوضحت الإذاعة العبرية أن العلاقة بين كل من هنجبى ونتانياهو حميمة جداً، مشيرة إلى أنهما على مر السنوات الماضية كانا حليفين سياسيين، ووفقاً للإذاعة فإن القيادى فى كاديما هنجبى لم يهاجم أو يوجه انتقاد لنتانياهو، بل عمل وسيطاً بين نتنياهو وشارون.

ومن المقرر أن يحسم هنجبى قراره خلال الأسبوع الحالى بخصوص وجهته السياسية، الأمر الذى سيكون له تأثير كبير على الخارطة السياسية الداخلية لحزب كاديما، وينضم إلى تساحى هنجبى عدد من أعضاء الحزب أبرزهم آفى ديختر وداليا ايتسيك وغيرهما

انشر عبر