شريط الأخبار

اكتمال بعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد لندن 2012

07:29 - 22 تشرين أول / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

وصل إلى العاصمة البريطانية لندن، كافة أعضاء بعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد لندن 2012.  

وأوضح رئيس بعثة فلسطين الأولمبية هاني الحلبي أن الفريق الفلسطيني القادم من القدس العاصمة والضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني، اكتمل في عاصمة الضباب المستضيفة للألعاب الاولمبية الصيفية.

وشدد على أن الفريق الفلسطيني أصبح متكاملا في لندن لرفع العلم والتوجه نحو حفل الافتتاح بثبات كامل لتحقيق الهدف الفلسطيني بالتواجد والمشاركة وتثبيت الحق الفلسطيني بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن الفريق تعرض لبعض المعوقات الطبيعية وغير الطبيعية الناتجة عن الاحتلال في رحلتهم من الضفة وقطاع غزة، وكان هناك تخوف كبير من عدم تمكن اللاعبين من العبور من قطاع غزة بالشكل الطبيعي، إضافة إلى إعادة الاحتلال للمدرب إياد الحلبي عن الحدود يوم الخميس لإحضار بعض الأوراق الرسمية التعقيدية والتي لم تطلب من بقية الوفد الفلسطيني المشارك.

وبين أن مراسم رفع العلم الفلسطيني في القرية الاولمبية تتم مساء اليوم الأحد في تمام الساعة الخامسة وسط حضور رسمي من قبل عمدة مدينة القرية الاولمبية الذي سيكون متواجدا خلال مراسم رفع العلم، وسيتم تبادل الهدايا التذكارية ما بينه وبين رئيس البعثة الفلسطينية، وتعتبر هذه المراسم من التقوس الرسمية التي تتم في كافة الألعاب الاولمبية منذ عشرات السنين.

وقام الوفد الفلسطيني برفع العلم الفلسطيني بطول 30م وعرض 5 أمتار على مبنى البعثة الفلسطينية، كما تم تعليق الأعلام الفلسطينية في مختلف الشرفات المتواجدة في مقر البعثة الفلسطينية.

من جانب آخر، أكد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، أن رئيس الوزراء سلام فياض سيشارك في حفل افتتاح الألعاب الاولمبية في لندن تعبيرا عن الموقف السياسي الفلسطيني الذي يولي الأهمية الكبيرة للمشاركة الفلسطينية في هذا الدورة، وبشكل خاص في ظل الدفاع الفلسطيني الكامل عن الحق بالحصول على الاعتراف بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح أن حفل الافتتاح سيرفع به العلم الفلسطيني أمام العالم اجمع تعبيرا عن الصمود الفلسطيني بتحقيق العدالة والحرية من خلال الرياضة والالتزام بالأعراف والمواثيق الاولمبية الدولية.

وقام رئيس البعثة الحلبي بعقد اجتماع تنسيقي موحد لكافة اللاعبين والإداريين لتعميم التعليمات والبنود الرئيسية التي سيلتزم بها الفريق الفلسطيني المشارك، ولتوضيح أهمية المشاركة وأهمية تمثيل ورفع العلم الفلسطيني.

كما قام كل مدرب بترتيب مواعيد التدريبات والبرامج الخاصة بالطعام للاعبيه بشكل منفرد بما يتوافق مع مواعيدهم التدريبية وتواريخ مشاركتهم الاولمبية.

انشر عبر