شريط الأخبار

التواصل الجماهيري والإصلاح ترعى صلحاً عشائرياً بمدينة غزة

12:33 - 22 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الصلح العشائري بين عائلة صيام وعائلة طوطح  في حي الزيتون بمدينة غزة في حفل مهيب سادته روح المحبة والتسامح وحسن الجوار، الذي تم مع بداية شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة والرحمة.

وارك في إتمام هذا الصلح المختار جبريل دلول ورجل الإصلاح الأستاذ محمود المغني ورجل الإصلاح أبو وائل عابد وعدد من الوجهاء والمخاتير.

حيث ألقى كلمة لجنة الإصلاح الشيخ عمر فورة أبو أسامة حيث شكر كل من ساهم في هذا الصلح وخاصة المخاتير ورجال الإصلاح وشكر كل من عائلة طوطح وعائلة صيام للاستجابة السريعة للصلح , وألقى كلمة ال صيام الشيخ محمد صيام حيث شكر حركة الجهاد الإسلامي ودورها المميز في الإصلاح بين الناس ودورها الريادي في هذا المجال من خلال لجنة الإصلاح لجنة الإصلاح وشكر كل الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح لدورهم في هذا الصلح وأكد على الإخوة بين العائلتين وان الشيطان نزغ بيننا والحمد لله بفضل جهود لجنة الإصلاح للجهاد تم هذا الصلح العظيم.

من جهته ألقى كلمة عائلة طوطح كبير العائلة حيث شكر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ودور لجنة الإصلاح في إصلاح ذات البين وثمن دور الحركة في جميع المجالات وخاصة مقاومة الاحتلال الصهيوني ودورها الاجتماعي المتمثل بلجنة التواصل الجماهيري والإصلاح.

وبدوره الشيخ شعبان أبو غنيمة عريف الحفل بين دور الحركة ولجنة الإصلاح في العمل الدئوب في كل محافظات القطاع للحفاظ على السلم الأهلي وحل جميع المنازعات بين المواطنين.

بدوره مسئول التواصل والإصلاح الشيخ تحسين الوادية أبو وسيم أكد أن لجان الإصلاح المنتشرة في كل محافظات القطاع استطاعت أن تفكك مئات القضايا وهذا الصلح اليوم يأتي في الجهد المتواصل بمساعدة رجال الإصلاح والمخاتير والوجهاء وثمن دورهم الكبير في حل النزاعات وشكر العائلات الفلسطينية لسرعة استجابتها للصلح على أساس شرع الله.

وفي نهاية الحفل تم التوقيع على ورقة الصلح من قبل مختار آل صيام أبو حازم ومن قبل المحامي حازم طوطح أبو سلمان.

انشر عبر