شريط الأخبار

مدير مكتب سليمان: لا نعلم من نفذ محاولة اغتياله!

11:05 - 22 تشرين أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد اللواء حسين كمال، مدير مكتب اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، أن وفاة اللواء سليمان كانت نفسية فى المقام الأول قبل أن تكون عضوية، مضيفا فى مقابلة خاصة مع برنامج ستوديو 27 الذي أذيع على القناة الأولي بالتليفزيون المصري الليلة الماضية إن أسباب وفاة اللواء عمر سليمان هى نفسية من الدرجة الأولى للحالة التي وصلت لها البلاد، كما أنه كان لا يأكل وفقد من وزنه 10 كيلو جرامات.

وأضاف أن اللواء عمر سليمان كان رجلًا مقاتلًا لا يقبل بديلًا عن النجاح، مشيرًا إلى أنه كان على يقين من حب الشعب المصري له، وقد ظهر ذلك من خلال التوكيلات فى انتخابات الرئاسة التى جرت مؤخرًا.

وحول دور جهاز المخابرات المصرية قبل ثورة 25 يناير وكيف كان التعامل مع الأوضاع، قال اللواء حسين كمال إن جهاز المخابرات المصرية كانت لديه معلومات عن قيام ثورة فى مصر قبل أيام من ثورة 25 من يناير وذلك لعدة أسباب كانت معروفة لدي الجميع.

وكشف عن اجتماع لمجلس الوزراء قبل هذه الثورة وأعطي اللواء الراحل عمر سليمان وقتها الحلول الممكنة لتجنب قيام هذه الثورة، عبر وضع حلول للمشاكل والملفات التى ستقوم الثورة من أجلها، مشيرًا إلى أن دور جهاز المخابرات هو إعطاء المعلومات وليس القيام بتنفيذ الخطة لمواجهة هذه المعلومات.

وأشار اللواء حسين، إلى أن دور الجهاز أيضا القيام بالتنبؤ بوقت كافٍ لأى عمل عدائي سواء كان داخليًا أو خارجيًا وهذا ما حدث قبل ثورة 25 يناير.

وحول ما أثير عن تعرض اللواء الراحل عمر سليمان لمحاولة اغتيال أثناء الثورة، أكد اللواء حسين كمال حقيقة محاولة الاغتيال التى تعرض لها اللواء الراحل عمر سليمان أثناء ثورة 25 يناير، وقال إنها حقيقة وليست شائعة وليست معرضة للنفي، نافيًا إمكانية توجيه الاتهام لأحد عن هذه العملية، مشيرًا إلى أنه لم يتم معرفة من وراء هذه العملية حتى هذه اللحظة.

انشر عبر