شريط الأخبار

تحت شعار "نايف في قلوبنا لن ننساك"

منحة سعودية لتزويد مستشفيات غزة بالأدوية

10:30 - 21 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

دُشنت في العاصمة المصرية القاهرة منحة ولي العهد السعودي الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز آل سعود لتزويد مستشفيات قطاع غزة بالأدوية العاجلة التي تحتاجها لإنقاذ القطاع الصحي، الذي يعاني وضعًا كارثيًا.

وذكرت منظمة التعاون الإسلامي في بيان صحفي، السبت، أن هذه المنحة تأتي في إطار برنامجها الإنساني لصالح الشعب الفلسطيني بغزة, واستجابة للنداء العاجل الذي أطلقه الأمين العام أكمل الدين إحسان أوغلي لإغاثة القطاع الصحي بغزة من وضع كارثي محقق, وترجمة لتوصيات مؤتمر دعم القطاع الصحي الذي عقدته المنظمة بالقاهرة مؤخرًا.

وأوضحت أن المنحة تنطلق تحت شعار "نايف في قلوبنا ... لن ننساك"، وذلك وفاءً له وتخليدًا لمآثره وأعماله الإنسانية، مشيرة إلى أن اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني هي من تشرف على هذه المنحة.

ولفتت المنظمة إلى أنه تم تنظيم فعالية أثناء تدشين المنحة لتسليط الضوء على الجانب الإنساني للأمير، وإيذانًا ببدء التوريد الفعلي لقطاع غزة.

يذكر أن المنحة السعودية تلامس أهم الاحتياجات الطارئة لمستشفيات غزة، حيث تتضمن أدوية خاصة بالكلى ومستلزمات القسطرة القلبية وغرف العمليات، وغيرها بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

انشر عبر