شريط الأخبار

أبرز القضايا التي سيطرحها عباس أمام لجنة المتابعة العربية الأحد

10:12 - 21 حزيران / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

يطرح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس 3 قضايا أمام لجنة المتابعة العربية في اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة يوم غد الأحد.

وقال مسؤولون إن القضية الأبرز هي تعطل عملية السلام بعد رفض الحكومة الإسرائيلية وقف النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية بل وتصعيده وخاصة في القدس إضافة إلى رفض الحكومة الإسرائيلية قبول حل الدولتين على أساس حدود 1967.

وأشاروا إلى انه إزاء هذا الموقف فان عباس سيعرض على أعضاء اللجنة الذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وذكروا في هذا الصدد انه سيصار إلى محاولة تحديد موعد لتقديم الطلب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في ضوء رفض الإدارة الأمريكية هذا التوجه.

أما الموضوع الثاني فهو الوضع المالي للسلطة الفلسطينية حيث سيستعرض عباس الوضع المالي الصعب الذي تمر به السلطة وسيشيد بقرار المملكة العربية السعودية تقديم 100 مليون دولار لمساعدة السلطة على تجاوز هذه الأزمة.

وأشارت المصادر إلى أن عباس سيشير إلى أن السلطة ما زالت بحاجة إلى الدعم المادي وخاصة من العرب.

وبالنسبة للموضوع الثالث فهو المصالحة الفلسطينية إذ سيؤكد عباس على تمسكه بتحقيق المصالحة .

الجدير ذكره أن محمود عباس وصل  مساء اليوم السبت، العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في اجتماعات لجنة المتابعة العربية التي ستبدأ غدا الأحد.

وكان في استقبال الرئيس لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام.

انشر عبر