شريط الأخبار

تركيا تعتزم فتح مركز ثقافي لها في غزة

04:25 - 21 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن "اجان أوجين "رئيس قسم الشباب في حزب العدالة والتنمية التركي والمستشار بالحزب ان تركيا تعتزم افتتاح مركز ثقافي تركي بفلسطين سيكون مقره في مدينة غزة بهدف تقوية وتعزيز أواصر العلاقة الفلسطينية التركية.

جاء ذلك خلال استقبال علي النزلي رئيس نادي الجزيرة ورئيس مركز بلدنا للثقافة والفنون الضيف التركي بحضور د.رامي عبدو مدير مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية ود. عبد الله فخري من جمهورية مصر العربية وحسام الصلح عضو مجلس الإدارة.

حيث قدم النزلي شكره لتركيا حكومة وشعباً  لوقوفها بجانب القضية الفلسطينية مستعرضا المواقف التركية المساندة لقضيتنا المتمثلة  بانسحاب "اوردوغان" من مؤتمر "دافووس" وجهود تركيا بكسر الحصار المفروض على غزة ومجزرة مرمرة التي سقط بها الشهداء الأتراك في معركة الحرية وكسر الحصار عن غزة.

واستعرض النزلي واقع الشباب الفلسطيني وأكد بأنها الشريحة الأكثر استهدافا من قبل الاحتلال الإسرائيلي والأكثر تأثرا بفعل الحصار المفروض على غزة.

وقدم النزلي اقتراحا بإنشاء منتدى الحوار للشباب التركي الفلسطيني لوضع تصورات واليات من اجل تطوير العلاقات الشبابية بين الشعبين وإيصال رسالة الشباب الفلسطيني للشعب التركي.

فيما أبدى أوجين إعجابه البالغ بالعزيمة والإرادة التي يتمتع بها الشباب الفلسطيني جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمركز بلدنا للثقافة والفنون ونادي الجزيرة الفلسطيني واطلاعه على الأنشطة الشبابية المتعددة والبرامج المختلفة ومنها أنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال إن تركيا مهتمة بالأنشطة الشبابية المشتركة مع فلسطين مضيفا إننا سنحمل رسالة شباب فلسطين لأشقائهم في تركيا وسنبذل قصارى جهدنا من اجل التخفيف عن الشباب الفلسطيني.

انشر عبر