شريط الأخبار

النائب العام المصري يأمر بفتح تحقيق مع عكاشة وسرحان والدريري بتهمة العمالة

03:56 - 21 تشرين أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود اليوم السبت بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من صالح حسب الله المحامى والمستشار القانوني لحركة استقلال جامعة عين شمس, وأحمد على المنسق لرابطة قوص للعاملين بالتربية والتعليم ضد توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين, ونهاوند العميرى المديرة التنفيذية لقناة الفراعين, والإعلامية هالة سرحان, وحياة الدريرى مقدمة برنامج فى قناة الفراعين, والذي يتهمهم فيه بالعمالة "لإسرائيل" وإثارة الفتن في البلاد, وكلف المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة بتولي التحقيق.

قال البلاغ رقم 1873 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, إن قناة الفراعين أثارت الفتنه بين أفراد الشعب المصري في محافظة قنا حيث أنها اتهمت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بالتزوير, واتهمت المجلس العسكري بعقد صفقه مع الإخوان المسلمين بأن يزوروا الانتخابات لصالح الدكتور مرسى مقابل الخروج الآمن للقوات المسلحة.

واتهم المشكو في حقهم مسلمي قنا بأنهم منعوا المسيحيين من الإدلاء بأصواتهم بالقوة وهو ما نفته تحريات الجهات المختصة كما أنهم أثاروا الفتنه بين سكان قنا وصوروهم على أنهم قبائل همجية وبربرية, وهو ما يخالف الحقيقة تماما.

وأضاف البلاغ أن قناة الفراعين يمتلكها أحد رجال الحزب الوطني المنحل والذي من مصلحته بث الفتنه بين الشعب المصري, وأن المشكو في حقها الثانية تحمل جنسية دولة معاديه وهى "إسرائيل".

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بفتح التحقيق واتخاذ اللازم قانونا من قبل المشكو في حقهم, والتحقيق الفوري في البلاغ, مع وقف بث قناة الفتنه "قناة الفراعين "ووقف هالة سرحان عن الظهور في برامج تثير الفتنه, وذلك حتى لا تشتعل الفتنه بين الشعوب بسبب الكذب الذي يروجون له.

انشر عبر