خبر تدهور الحالة الصحية للأسرى المرضى في سجن الرملة

الساعة 09:58 ص|21 يوليو 2012

رام الله

في ظل استمرار معاناة الأسرى المرضى القابعين في "عيادة سجن الرملة " ، وجه الأسير منصور موقده رسالة قاسية في شهر رمضان عقب زيارة قام بها محامي نادي الأسير له وقال فيها " الأيام تمضي بصعوبة أصبحنا نتمنى الموت لكون الموت ارحم من عذابنا ليس لنا سوا الله  ، فقد أصبحنا لا نميز الليل من النهار قلق وارق وعدم القدرة على النوم ،عيوني ستنفجر من شدة الألم الناتج عن الضغط والأعصاب"

و أضاف موقده  بأن الضغط الخارجي وإثارة قضيتنا يؤثر بشكل إيجابي ويعطينا بصيص أمل بالحياة ، نحن متفائلون مما نسمعه ونأمل لا ينسونا فعدم الإفراج عنا في أي صفقه مقبله سيكون بمثابة حكم الإعدام بحقنا والتنازل عنا في أية صفقة قادمة كذلك، ولذا نتمنى أن لا يخيب أملنا مرة أخرى.

يذكر أن الأسير موقده من سلفيت اعتقل عام 2002 محكوم بالسجن المؤبد ، وهو يعاني من شلل ومقعد وأحد الحالات المرضية المزمنة الصعبة  في "عيادة سجن الرملة ".

وفي نفس الإطار قام محامي النادي بزيارة للأسير رياض العمور من بيت لحم  وهو أحد الأسرى المرضى والذي يعاني من مرض في القلب ويتعرض للإغماءات باستمرار.

وقال الأسير بأنه ما زال يخضع  لجولات من الفحص المتعددة إلا أنها وحتى الآن لم تصل إلى  تشخيص نهائي لمرضه تؤدي لحل بخصوص إصابته للإغماءات المتكررة التي تصل في بعض الأيام إلى 10 مرات و التي  تنتابه مع اقل مجهود يبذلوه ولطالما تصطحبها دوخة وفقدان للوعي مما اضطره العكوف عن أي حركة عادية في الغرفة .

واشار العمور الى أنه أجرى فحوصات يوم الخميس من قبل طبيب قلب وتقرر تركيب جهاز "هولتر" لمدة 48 لمساعدته على تشخيص ما يعانيه الأسير بشكل واضح.

وكان أطباء القلب في مستشفى "اساف هروفيه" عبروا عن استهجانهم بعد أن تبين لهم أن جهاز نبضات القلب لم يحظى لصيانة المطلوبة تضمن عمله بشكل سليم  من 11 عام.

و أكد  الأسير العمور أن هناك تباطؤ ملحوظ وإهمال طبي كبير  بحالته الصحية حيث أصبح هناك خطر وتهديد حقيقي على حياته.

ومن الجدير ذكره بأن عدد الأسرى في "عيادة سجن الرملة" حاليا هو 17 أسير وهم الأسير رياض العمور، الأسير ناهض الأقرع، الأسير منصور موقده، الأسير خالد الشاويش، الأسير محمود سليمان، الأسير أمير سعد، الأسير محمد سعد، الأسير سامر عويسات، الأسير إياد رضوان طبنجة(عامل)، الأسير هاني ستيتي(عامل)، الأسير عامر بحر، الأسير معتصم رداد، الأسير اشرف أبو ذريع، الأسير علاء حسونة، الأسير عثمان خليلية، الأسير محمد راشد، و الأسير مراد أبو معيلك.