خبر لجنة التواصل والإصلاح للجهاد تنظم لقاء جماهيري واسع بديوان « الكفانة » شمال القطاع

الساعة 08:15 ص|21 يوليو 2012

غزة

نظمت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، لقاء جماهيري واسع في ديوان عائلة "الكفارنة" شمال قطاع غزة، بحضور عدد من قيادات حركة الجهاد الإسلامي وعدد من الوجهاء والمخاتير وكوادر اللجنة بغزة وشمال القطاع وكذلك غزة وأفراد العائلة وعدد كبير من المواطنين بالمنطقة.

وتحدث الشيخ "خضر حبيب" كلمة أمام الجموع، أكد خلالها على ضرورة تخطي كل التحديات والصعاب التي تحيط بالمواطنين الفلسطينيين واستقبال شهر رمضان خير استقبال في فتح آفاق جديدة لنشر الحب والخير بين الناس لدعم المصالحة المجتمعية، ولتوحيد قلوب الناس اتجاه دعم المقاومة.

وطالب الشيخ "حبيب"، بممارسة مزيد من الضغط الشعبي لاستغلال شهر الخير والبركات وإتمام المصالحة الفلسطينية وعدم التهرب من استحقاقاتها، وإنهاء هذه القضية المستعصية التي شكلت عبئاً كبيراً على المواطنين الفلسطينيين وعلى القضية الفلسطينية طيلة السنوات الماضية.

من جهته شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د.جميل يوسف، على أهمية المصالحة المجتمعية في خلق أجواء من التفاؤول لانجاز ملف المصالحة العام، ودورها الكبير في تغيير الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون من فعلٍ ورد فعل وتجاذبات سياسية زادت من أزمة الثقة بين المواطنين على اختلاف انتماءاتهم.

وطالب القيادي يوسف، حركتي فتح وحماس بوقف التراشق الإعلامي الأخير بينهما والعودة لحوارات القاهرة بأسرع وقت ممكن، مشدداً على ضرورة أن تستمر العوائل في قطاع غزة بدعم وترحيب الاتفاق والدعوة للتجاوب معها وترك الخلافات السياسية جانباً والالتفات للقضايا الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية من عدوان إسرائيلي متواصل ضد أبناء شعبنا وكذلك الهجمة الاستيطانية الشرسة في الضفة الغربية والقدس.

من جهته، تحدث مختار عائلة الكفارنة الحاج "أبو أيوب الكفارنة"، الذي رحب بقيادات حركة الجهاد الإسلامي وأعضاء اللجنة وكافة الحضور، وعبر عن شكره لهم، معرباً عن امتنانه وتقديره لجهودهم في متابعة القضايا الوطنية وكذلك الخلافات بين المواطنين والعمل على حلها، مثمناً في الوقت ذاته دور حركة الجهاد الإسلامي على صعيد دعم المصالحة المجتمعية والمشاركة في كافة الفعاليات التي تهتم بإتمام المصالحة بين أطراف الانقسام، ودورها الكبير في دعم الأسرى وقيادة معركة الأمعاء الخاوية في السجون التي بدأها القيادي بالحركة الشيخ "خضر عدنان"، والتصدي للاحتلال الصهيوني الذي يمارس عدوانه بحق المواطنين بشكل شبه يومي.

من ناحيته ثمن الأستاذ "تحسين الوادية" (أبو وسيم) رئيس لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة في قطاع غزة، هذه اللقاءات التي تأتي في إطار التواصل مع كافة العوائل الفلسطينية، وكذلك دعماً للمصالحة الفلسطينية وخاصةً المجتمعية.



تواصل


تواصل


تواصل


تواصل


تواصل