شريط الأخبار

السعودية تهدد غير المسلمين بـ'الطرد' إذا جاهروا بالأكل في نهار رمضان

09:35 - 21 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

هددت السلطات السعودية الجمعة غير المسلمين بإنهاء عملهم وطردهم من المملكة إذا جاهروا بالأكل أو الشرب في نهار شهر رمضان الذي بدأ في المملكة امس.

ودعت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها الجمعة المقيمين من غير المسلمين في المملكة، إلى التقيّد بمظاهر الصيام خلال شهر رمضان، وعدم المجاهرة بالأكل والشرب خلال النهار مراعاة لمشاعر المسلمين في البلاد.

وقال البيان إن 'على المقيمين في المملكة من غير المسلمين المحافظة على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب أو التدخين في الأماكن العامة وفي الشارع، وأماكن العمل، ولا يعفيهم ذلك كونهم غير مسلمين'.

وأضاف 'أن عقود العمل توجب المحافظة على قدسية شعائر الإسلام والتقيد بأنظمة البلاد ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك'.

وقال إن 'وزارة الداخلية تأمل من الجميع الالتزام بمقتضاه، ومن يخالف ذلك فإن السلطات المسؤولة ستتخذ بحقه الإجراءات الرادعة، من إنهاء العمل، وإبعاده عن المملكة'.

ودعا البيان المؤسسات والشركات والأفراد لأن يفهموا نص هذا البيان ويشرحوه للعاملين (غير المسلمين) معهم 'ويحذروهم من مغبة مخالفة ذلك'.

ويوجد في السعودية، التي يدين أهلها جميعا بالدين الإسلامي، حوالى 8 ملايين عامل معظمهم من شرق آسيا، إلا انه ليس هناك إحصائية رسمية بعدد غير المسلمين في هذا البلد.

انشر عبر