شريط الأخبار

مكرمة من هنية ..حكومة غزة افرجت اليوم عن 159 نزيلاً من سجن الكتيبة

09:03 - 21 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفرجت وزارة الداخلية والأمن الوطني عن 159 نزيلاً من مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك بمكرمة من دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

وحضر فعاليات الإفراج عن النزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل الرئيسي "الكتيبة" كل من العقيد كمال أبو ندى والمقدم علاء سرور مدير مركز إصلاح وتأهيل غرب غزة "أنصار" والمقدم جمال الديب مدير محافظة غزة والرائد إسلام شهوان مدير دائرة التوعية الأمنية في وزارة الداخلية.

وقال الرائد شهوان في كلمة باسم الداخلية "نقف اليوم هنا لنعلن عن مكرمة رئيس الوزراء التي تقرر الإفراج عن 159 نزيلاً من نزلاء مراكز الإصلاح التابعة للداخلية بعد مراجعة كامل الإجراءات القانونية اللازمة".

وأكد شهوان أن المكرمة تأتي بمناسبة رمضان ليكون فاتحة خير للجميع ولرسم البسمة على شفاه أبناء شعبنا وذوي النزلاء.

وأضاف "تأتي هذه المكرمة لتؤكد الداخلية على دورها الانساني في خدمة أبناء شعبنا وأنها جزء أصيل من المجتمع وحرصها ومحافظتها على نسيجه الاجتماعي".

وأردف الرائد شهوان "هذا دور إنساني وواجب على الداخلية أن تقوم به تجاه أبناء شعبنا"، مشيراً في ذات السياق إلى أن النزلاء المفجر عنهم خضعوا لبرامج التأهيل والإصلاح وشاركوا في العديد من البرامج الاصلاحية لتصحيح مسار سلوكهم.

وسرد شهوان بعضاً من تلك البرامج كـ "النزيل المنتج والنظافة العامة والبطالة بالتعاون مع وزارة العمل إضافة إلى توزيع العديد من الهدايا والهبات المادية والعينية عليهم وحصولهم على دورات في القرآن وأحكامه وتأهيل سلوكهم".

وخاطب النزلاء المفجر عنهم ضمن المكرمة "هذه فرصة جديدة لتحسين سلوككم وإعادة التقييم من جديد لتفكروا عما مضى فيما اقترفتموه بحق الغير".

وثمن الرائد شهوان دور العاملين في المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل في وزارة الداخلية والأمن الوطني.

من جهته، أكد اسماعيل الكحلوت ممثلاً عن وزارة العدل شروعهم في تنفيذ مكرمة رئيس الوزراء بالإفراج عن 159 نزيلاً بعد أن أعلنوا توبتهم وثبت حسن سيرهم وسلوكهم.

وقال الكحلوت "تفقدنا أحوال النزلاء في لجنة التفتيش على السجون في وزارة العدل وأوصلنا أصواتهم للمسئولين وأصحاب القرار في مختلف الهيئات الحكومية".

وأضاف "ها نحن اليوم نشاركهم فرحتهم عبر تطبيق معايير وشروط تم التوافق عليها مع مختلف الجهات المختصة اسهاماً من الحكومة في التخفيف عن كاهل هؤلاء النزلاء".

وأعرب الكحلوت عن أمله أن يكون لنزلاء المفرج عنهم قد تابوا إلى الله توبة نصوحاً وألا يعاودوا سلوك طرق الإجرام مرة أخرى.

وطالبهم بأن يعزموا عزيمة جادة في عدم العودة للطريق الذي سجنوا بسببه والسير على مبادئ الإسلام الحنيف وإتباع ما نصت عليه الشريعة الغراء لئلا يتم إعادتهم للسجن وتشديد العقوبة عليهم واحتساب الفترة الماضية وفق القانون.

من جانبه، أعلن المقدم علاء سرور مدير مركز إصلاح وتأهيل غرب غزة "أنصار" الإفراج عن 159 نزيلاً من مختلف مراكز التأهيل والإصلاح في محافظات قطاع غزة ومنح 19 نزيلاً إجازة بيتية وتقديم محاكمات سريعة لـ72 نزيلاً ممن أمضوا فترات طويلة دون محاكمات.

 

وقال سرور "عودتنا الحكومة في جميع المناسبات ومع إطلالة شهر رمضان وانطلاقاً من مسئولياتها إطلاق مكرمات للإفراج عن نزلاء من أجل إدخال البهجة والسرور على النزلاء وذويهم".ــــــــــــــــ

انشر عبر