شريط الأخبار

الشبكة الأوروبية ترحب بالإفراج عن الدكتور دويك

05:47 - 20 حزيران / يوليو 2012

دويك عقب خروجه من السجن
دويك عقب خروجه من السجن

غزة - فلسطين اليوم

رحبت الشبكة الأوربية للدفاع عن حقوق الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين بالإفراج عن رئيس المجلس  التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك يوم أمس الخميس، بعد أن اعتقلته في كانون ثاني/ يناير الماضي على حاجز جبع العسكري في الضفة الغربية.

وقال محمد حمدان رئيس الشبكة الأوروبية إن الإفراج عن دويك والذي يعتبر رمز الشرعية الفلسطينية هو انتصار كبير للإرادة الفلسطينية التي قهرت السجان الإسرائيلي .

محمد حمدان أشار أن استمرار الاحتلال في اعتقال نواب الشعب الفلسطيني يعدّ انتهاكاً كبيرا لكل الأعراف و المواثيق الدولية، والتي نصت صراحة على وجود حصانة برلمانية يتمتع بها أعضاء المجلس التشريعي المنتخبين.

وأكد حمدان أن شبكته متواصلة في دورها المنوط بها تجاه النواب الأسرى من خلال التعريف بقضيتهم والمطالبة بتنفيذ توصيات الاتحاد الأوروبي الأخيرة التي تضمنت  إطلاق سراح أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين في سجونها والذين بلغوا 20 نائبا.

يشار إلى أن الدكتور الدويك يعاني من عدة أمراض وتعرض للاعتقال عدة مرات، كما أنه أبعد إلى مرج الزهور مطلع التسعينيات واعتقل ضمن حملة طالت أكثر من 54 نائبا ووزيرا في الحكومة العاشرة عام 2006.

والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال لا تزال تستهدف نواب الشعب الفلسطيني، حيث اعتقلت مؤخرا النائب أحمد مبارك من مدينة رام الله بينما أخضعت النائب حسن يوسف للتحقيق في سجن المسكوبية.

انشر عبر