شريط الأخبار

نتنياهو هاجمها بعنف

قناة "BBC" البريطانية ترفض تحديد مدينة القدس عاصمة لـ"إسرائيل"

03:30 - 20 كانون أول / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


هاجم رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بقوة موقع الألعاب الاولمبية الخاص بهيئة الإذاعة البريطانية BBC الذي نشر إلى جانب كلمة فلسطين عبارة "عاصمتها القدس الشرقية" ما أثار حنق وغضب نتنياهو.

وبحسب صحيفة: يديعوت احرنوت" باشر نتنياهو وطاقم العمل الخاص به العمل على مسارين الأول رسالة رسمية لرؤساء الـ BBC محتجاً ومعرباً عن استغربه جاء فيها "جميع الدول والكيانات المشاركة حظيت بصفحة خاصة بها تتضمن اسمها وعاصمته عدا "إسرائيل".

وشكلت المواقع الاجتماعية المختلفة مسار العمل الثاني لنتنياهو حيث أقام مكتبه مجموعة على موقع فيسبوك حملت اسم "القدس عاصمة إسرائيل" فيما دعا نتنياهو عبر صفحته الخاصة على فيسبوك جمهور المستخدمين إلى تقديم المساعدة عبر الاجابة على سؤال ما هي عاصمة "إسرائيل" وتقديم الشروحات والتوضيحات الخاصة بهذه العاصمة.

وكانت بي بي سي كجزء من تغطيتها الإعلامية لأولمبياد 2012 المنعقد في لندن، أنشأت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية "بي بي سي" موقعاً إلكترونياً خاصاً لمتابعة الأولمبياد خاصة فيما يتعلق بمشاركة دول العالم فيه.

ووفقاً لصحيفة الجيروزاليم بوست فإن "بي بي سي" رفضت تحديد مدينة القدس عاصمة "لإسرائيل" على موقعها الالكتروني الخاص بمتابعة الأولمبياد كما أنه لم توضع أي إشارة عن عاصمة لها على الإطلاق، فيما اعتبر أن الفريق الفلسطيني عاصمته القدس الشرقية.

انشر عبر