شريط الأخبار

الرئاسة المصرية: جنازة عمر سليمان عسكرية

08:22 - 19 حزيران / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال الدكتور ياسر علي، المتحدث المؤقت باسم رئاسة الجمهورية، إن رئاسة الجمهورية أرسلت برقية عزاء إلى أسرة اللواء الراحل عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم في أمريكا.

وأكد ياسر علي في تصريحات للصحفيين أن رئاسة الجمهورية ستوفد مندوبا لحضور العزاء، وردا على سؤال حول هوية الجنازة، وهل ستكون مدنية أم عسكرية؟.. قال علي: "بخصوص الجنازة عسكرية أم مدنية فإنها تتم وفق البروتوكولات الخاصة بالقوات المسلحة، وبناء عليها ستكون جنازة اللواء عمر سليمان عسكرية".

ولفت على إلى أن الرئيس مرسي سيدلي بكلمة اليوم لتهنئة الشعب المصري بشهر رمضان المبارك، وسيتحدث في بعض قضايا الوضع السياسي الراهن في مصر، وأكد على أنه لم يتحدد بعد اسم رئيس الحكومة لكن إعلان تشكيل الحكومة سيكون قريبا.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أن مرسي شدد خلال لقائه بوفد حماس بقيادة خالد مشعل على حرص مصر دخول المعونات لقطاع غزة، خصوصا الوقود والكهرباء وتسهيل دخول وخروج العالقين بمناسبة شهر رمضان.

وكشف عن أنه سيصدر قريبا قانون حرية تداول المعلومات، الذى أعدته من قبل وزارة الاتصالات، وذلك خلال لقائه بنقيب الصحفيين ممدوح الولي.

من ناحية أخرى تعقد الجنة المشكلة لبحث ملف المعتقلين مؤتمرا صحفيا في السادسة من مساء اليوم لعرض ما توصلت إليه.

انشر عبر