شريط الأخبار

"الهيئة الخيرية" تزف 50 عريس وعروس في حفل جماعي بغزة

09:22 - 18 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

زفت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني 50 عريس وعروس مساء الثلاثاء ضمن مشروعها الثالث الهادف لتزويج الشباب والشابات وبناء الأسرة المسلمة.

وقد نظم الحفل بقاعة رويال بلازا بمدينة غزة ، بمشاركة حاشدة من ذوي العرسان وشخصيات وطنية وإسلامية وجمع غفير من الوجهاء، ومدير مكتب هيئة الإغاثة التركية (ihh)التي دعمت المشروع إلى جانب مؤسسة الغوث الخيرية في اليمن السعيد.

وفي كلمة لهيئة الإغاثة التركية، قال محمد كايا إن "حضورنا ودعمنا لهذا الحفل هو تأكيد على أن تركيا ستبقى جسرا للوصول إلى أهل غزة وتقديم الدعم المالي والمعنوي لهم", مؤكداً على تواصل الدعم التركي حيث قال "لنقول لغزة نحن معكم يا أهلنا بمالنا وعتادنا ودمائنا وأرواحنا إذا لزم الأمر".

وأضاف كايا أن "السعادة الكبرى ستكتمل عندما نحيي أفراح فلسطين في القدس المحتلة وبمشاركة عرسان القدس وأهلها".

وتقدم كايا بالتهنئة للعرسان وذويهم متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة مبنية على طاعة الله.

من جهته أكد خضر حبيب في كلمة الهيئة الخيرية المنظِمة للحفل على أن هيئته ستواصل تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية للتخفيف من معاناة أهل فلسطين وقطاع غزة خاصة .

وأشاد حبيب بالدور التركي الداعم للقضية الفلسطينية وقدم الشكر لرعاة هذا الحفل الجماعي وعلى رأسهم مؤسسة (ihh) التركية ومؤسسة الغوث الخيرية في اليمن, قائلاً" نتقدم بالشكر لكل يد ساعدت الفلسطينيين في محنتهم وخففت من معاناتهم ولكل من ساهم في انجاز هذا الحفل".

وقال حبيب في كلمته إن "هذا العرس يأتي تحديا للعدو المتغطرس الذي يكره الحياة الكريمة والسعيدة لشعبنا ويحاول أن يلصق صورة الفلسطينيين بالقتل والدمار وبالتالي نحن اليوم نتحدى عدونا بأفراحنا الإسلامية الأصيلة" .

وأضاف حبيب أن "الشعب الفلسطيني وبإرادة قوية يحاول أن يبتسم ويجعل للفرح وقتا في حياته ونحن نحاول أن نساعده على هذا الفرح... وبناء الأسر الإسلامية" .

وفي نهاية الحفل قامت الهيئة بتوزيع الهدية النقدية المقدمة من الهيئة للعرسان والبالغة قيمتها (1000 دولار)، كما جرى السحب على عشرات الهدايا العينية للعرسان والجمهور.

انشر عبر