شريط الأخبار

تحسن ملحوظ على الكهرباء خلال الايام القادمة

نائب بالتشريعي ينفي أن تكون أزمة الكهرباء مفتعلة من حماس والحكومة

06:06 - 17 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم

نفى رئيس كتلة حماس البرلمانية د." يحيى موسى"  اليوم " الثلاثاء "ان يكون هناك أزمة مفتعلة توقدها حركة حماس أبو حكومتها  تسببت بازدياد أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وقدم " موسى" شرحا مفصلا عن طبيعة استهلاك قطاع غزة من الكهرباء وما تحاول محطة التوليد إخراجه من كمية ، مؤكدا إنها لا تكفى لسد احتياجات ثلثي مدن القطاع .

وأوضح " موسى" في تصريح خاص لــ" وكالة فلسطين اليوم الإخبارية "  ان قطاع غزة يحتاج إلى "360" ميجا وات ، وما يتوفر الآن هي نصف الكمية تقريبا وهذا سبب اساسى لعدم تشغيل محطة التوليد بكامل طاقتها وإمكانياتها.

وأشار رئيس كتلة حماس البرلمانية إلى ان هناك مشاريع ممولة منذ سنوات عديدة من بنك التنمية الاسلامى لتطوير شركة الكهرباء في قطاع غزة ، إلا ان وجود قرارات سياسية يديرها رئيس السلطة " محمود عباس" يرهنها بعودته للقطاع .

وطالب " موسى" المجموعات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني  بعقد اجتماع موسع لشرح أسباب هذه الأزمة التي لم يكن سببها ادارى أو حكومي بل قرار سياسي كان يديره " الرئيس المصري المخلوع ، ورئيس السلطة ، والرباعية الدولية.

وفيما يتعلق بالسولار القطري قال : ما يدخل من سولار قطري لمحطة توليد كهرباء غزة لا يكفى لأداء الحاجة وتشغيب المحطة بالكامل و بشكل مستمر .

في ذات السياق أعلنت سلطة الطاقة بغزة  مساء اليوم  الثلاثاء عن تحسين على وضع الكهرباء في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة وذلك بما يتوفر من إمكانات ووقود.

انشر عبر