شريط الأخبار

استهدفت موظفي الوزارات والبلديات

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يخرج دورة ‘الفلم الوثائقي’

04:22 - 17 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

اختتم المكتب الإعلامي الحكومي بالتعاون مع مؤسسة "الشهيد فضل شناعة للتدريب الإعلامي" اليوم الثلاثاء دورة بعنوان "إنتاج الفلم الوثائقي"، والتي شملت على 30 ساعة تدريبية.

واستهدفت الدورة التي انطلقت في التاسع عشر من شهر يونيو وحتى الثالث عشر من الشهر الحالي نحو خمسة عشر موظفاً وموظفة من كافة الوزارات الحكومية والمؤسسات الخاصة والبلديات على مستوى قطاع غزة.

وقال مدير عام الإنتاج الإعلامي في وزارة الأعلام غسان رضوان إن "الدورة شملت على معلومات أساسية وضرورية حول عناصر المونتاج المختلفة"، مؤكداً أن المدربين كانوا على كفاءة عالية في تقديم المعلومة.

وأشار رضوان إلى أن الدورة تعتبر بمثابة مقدمة لدورات احترافية سيتم تنظيمها مستقبلاً من أجل النهوض بمستوى الكادر الإعلامي في المؤسسات والوزارات الحكومية المختلفة.

وأضاف "كل عنصر من عناصر المونتاج بحاجة إلى دورة كاملة من أجل الوصول للمستوى المطلوب، لكن الدورة الحالية شملت على مقتطفات من كل عنصر"، متمنياً للخريجين حياة عملية مزهرة في مجال تخصصهم.

من جهته، أعرب مدير مؤسسة فضل شناعة عماد محسن عن سعادة لاحتضان مؤسسته لتلك الدورة بهدف تطوير الكادر الإعلامي على مستوى قطاع غزة.

وكشف محسن -خلال حفل التخريج- عن استعداد مؤسسته لتسخير قدراتها وإمكانياتها للخريجين من خلال تقسيم أنفسهم للمجموعات تعمل على أنتاج مقاطع فلميه باستخدام المعدات الخاصة بها.

وقال: "نحن على موعد بوصول جهاز مونتاج ذات مواصفات عالمية سيسهم في تطوير الكادر الإعلامي في مجال المونتاج، وخاصة الخريجين ضمن الدورات التي ترعاها المؤسسة، ونحن سنخاطب المكتب الإعلامي لتسخير الجهاز في خدمة العمل الإعلامي ".

وأشار إلى أن الدورة وضعت الخريجين على بداية الطريق من أجل العمل على تطوير قدراتهم في مجال الأعلام بعد أن زودتهم بالأساسيات، مؤكداً أن مؤسسته تفتح أبوابها أمام كل من يرغب في تطوير العمل الإعلامي في القطاع.

بدوره، عبر المشارك صائب لقان –خلال كلمة نيابية عن الخريجين- عن شكر القائمين على الدورة والمشرفين المدربين على أدائهم المتميز في توصيل المعلومة وحسن الاستضافة، داعياً المعنيين إلى ضرورة إلحاق الخريجين ضمن دورات متقدمة تسهم في تطوير مهاراتهم.

وتسلم المشاركون في الدورة خلال احتفال تخرج أقيم في مقر المكتب الإعلامي الحكومي شهادات معتمدة من وزارة الإعلام، مبدين سعادتهم لإتمام الدورة.

 

انشر عبر