شريط الأخبار

السفير المصري ينفي وعد مرسي لكلينتون بعدم فك الحصار عن غزة

06:43 - 16 تشرين أول / يوليو 2012

السفير المصري ياسر عثمان
السفير المصري ياسر عثمان

غزة - فلسطين اليوم

أكد ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية اليوم الاثنين ثبات سياسية مصر بشأن العمل على فك الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل، مشيرا إلى أن هناك التزاما مصريا أصيلا في هذا الصدد.

وقال عثمان لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الإجراءات العملية التي تم اتخاذها منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي تؤكد هذا التوجه خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الميسرة على معبر رفح البرى "المنفذ الوحيد لأهالي القطاع " بخلاف تسهيل دخول قوافل المساعدات وكسر الحصار إلى غزة.

وأشار السفير إلى الجهود المصرية في سرعة إدخال كميات من الوقود القطري الموجودة في مستودعات ميناء السويس لغزة وغيرها من الإجراءات الأخرى.

ونفى عثمان في الوقت نفسه ما تناقلته وسائل الإعلام "الإسرائيلية" بشأن تغير مصر لموقفها الداعي لفك الحصار عن قطاع غزة عقب زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للقاهرة، مؤكدا دعم مصر الواضح للشعب الفلسطيني وقضيته.

ونبه في هذا الصدد إلى ضرورة توخي الحذر الشديد في التعامل مع الأخبار المتداولة حول مصر من قبل وسائل الإعلام "الإسرائيلية".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد نشرت م تصريحات منقولة عن مصادر "إسرائيلية" ذكرت أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أخذت وعدا من الرئيس المصري محمد مرسي بعدم رفع الحصار عن قطاع غزة.

انشر عبر