شريط الأخبار

المحكمة العسكرية تؤجل النظر في قضية الأسير الصفدي

03:24 - 16 كانون أول / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم


افاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، بأن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في "عوفر" أجلت اليوم الاثنين، سماع طلب النيابة العسكرية بخصوص تثبيت أمر الاعتقال الإداري الجديد لمدة 6 أشهر بحق الأسير حسن الصفدي، وجرى تعيين جلسة المحكمة المقبلة يوم 25 من الشهر الجاري .
وقال بولس، إن "القرار جاء بعدما صرح النائب العسكري العام بأن الجهات الأمنية ذات الاختصاص التي تم تحويل طلبنا بالإفراج عن الأسير الصفدي اليها، وامتثالا للاتفاق الذي أنهى على خلفيته الأسير الصفدي إضرابه السابق والتي التزمت فيه مصلحة السجون بالإفراج عنه يوم 29\6\2012، وهو تاريخ انتهاء الأمر الإداري السابق الساري المفعول ".
وذكر بولس، أن الأسير الصفدي أُحضر إلى المحكمة على كرسي متحرك وعلى ذارعيه ما زالت بعض الضمادات موجودة نتيجة للعلاجات التي أعطيت له في مستشفى "أساف هروفيه"، والتي نقل إليه الأسبوع الماضي جراء تدهور وضعه الصحي".
وأكد المحامي بولس، "أنه وعلى الرغم من الوهن الظاهر عليه وضعفه إلا أنه كان يتحدث بمعنويات عالية وبصوت ثابت وصارم يريد به أن يعلم الجميع بأنه مستمر في خطوته حتى تحقيق مطلبه".
وبعدما تسنى لشقيق الاسير الصفدي رؤيته لبضع دقائق في قاعة المحكمة، قال فؤاد "إن وضع حسن الصحي سيء، وبدا التعب ظاهرا عليه واكد انه مستمر في خطوته".
ووجه الاسير الصفدي رسالة لعائلته بالصبر والثبات، مطالبا في الوقت ذاته ضرورة التحرك الشعبي من أجل مساندتهم في معركتهم ضد الاحتلال

انشر عبر