شريط الأخبار

ابتداءً من الإثنين وحتى يوم الأحد القادم

بعد الاتفاق مع العشائر..مخابرات السلطة تفرج عن 3 من معتقلين حماس بالضفة

08:53 - 16 تموز / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفرجت المخابرات الفلسطينية عن ثلاثة من معتقلي حماس في الضفة الغربية مساء أمس الأحد, بعد اعتصام خاضه المعتقلين داخل السجون  .

وقال المصدر ان الإفراج جرى بعد اتفاق بين وجهاء عشائر الخليل والمخابرات الفلسطينية بمقر بيت لحم، مؤكدا انه جرى الإفراج عن معتقل من نابلس وأخر من بيت لحم، والثالث من الخليل، مؤكدا ان سلسلة افراجات أخرى ستجري خلال الأيام المقبلة عن عدد اخر من المعتقلين .

ونقل موقع الكتروني تابع لحماس عن أهالي المعتقلين المعتصمين أمام سجن مخابرات بيت لحم تأكديهم أن اتفاقاً تم بعد تدخل وجهاء العشائر في مدينة الخليل مع مخابرات بيت لحم يقضي بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ابتداءً من يوم الإثنين وحتى يوم الأحد القادم.

وأضاف الأهالي أن مخابرات بيت لحم استجابت لمطالبهم بتعهدها أمام وجهاء العشائر، بالإفراج عن أبنائهم، دون تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأشار الأهالي إلى أن المخابرات تعهدت بالإفراج الإثنين عن المعتقل السياسي عثمان القواسمي، ثم الإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين لاحقاً، في أقل من أسبوع.

وبعد الإتفاق، قرر الأهالي تعليق اعتصامهم المفتوح أمام سجن المخابرات في بيت لحم، لإعطاء فرصة أخيرة للأجهزة الأمنية للالتزام بوعودها.

انشر عبر