شريط الأخبار

اسرائيلي ثاني يحاول احراق نفسه

08:36 - 15 حزيران / يوليو 2012

بعد مرور اقل من 24 ساعة علي حرق الاسرائيلي موشية سليمان نفسه امس في تل ابيب حاول اسرائيلي اخر خرق نفسه في فرع شركة اورنج للهاوتف النقاله في بتاخ تكفا مدعيا بانه كان سيحرق نفسه لانه لا يستطيع دفع فاتورة الهاتف وقد كان يخمل بيد سائل مشتعل وضعه في زجاجه ولكن وصلت قوة للشرطة ومنعته من اشعال النيران بنفسه وقامت باعتقاله ولم يعرف نوع السائل الذي كان في الزجاجه ان كان بنزين او سائل اخر .

وقد رد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل قليل خلال جلسة حزب الليكود علي حرق الاسرائيلي موشية سلمان56 عاما في تل ابيب نفسه امس السبت وقال نتنياهو " الحديث يدور عن ماساه شخصية كبيرة " واتمني الشفاء العاجل لسلمان فقد طلبت من وزير الرفاه الاجتماعي موشيه كحلون ومن وزير الاسكان ارئيل اتياس فحص قضيته

ويعتبر الناشط الاسرائيلي موشية سليمان من نشط المتظاهرين في ما يسمي بمظاهرات الخيم التي تنتقد الحكومة الاسرائيلية بسبب نقص الشقق السكنية في اسرائيل وغلاء ثمنها .

فقد أحرق موشية سلمان نفسه، الليلة، احتجاجا على أوضاعه الاقتصادية، خلال التظاهرة الاحتجاجية على الأوضاع الاجتماعية في تل أبيب.

ونقل المتظاهر إلى أحد مستشفيات تل أبيب، حيث وصفت إصابته بشديدة الخطورة.

وكان أكثر من 10 آلاف إسرائيلي شاركوا بالتظاهرة الاحتجاجية، التي جاءت في الذكرى السنوية الأولى للاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في إسرائيل.

وكان الشعار المركزي الذي رفعه المتظاهرون هو 'لا سلام ولا رفاه، يكفي كذبا'، إضافة لعدة شعارات أخرى منددة بسياسة نتنياهو الاقتصادية.

انشر عبر