شريط الأخبار

عشراوي: تقصير عربي في تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية

03:26 - 15 تشرين أول / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

انتقدت مسؤولة فلسطينية اليوم الأحد مواقف الدول العربية من تقديم الدعم المالي اللازم للسلطة الفلسطينية، معتبرة أنها تمارس "ابتزازا سياسيا مرفوضا".

وقالت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن السلطة الفلسطينية تتعرض إلى"ضغوط عربية ودولية تفرض علينا وهناك أموال تحجب عنها لأهداف سياسية".

وذكرت عشراوي للإذاعة الفلسطينية الرسمية، أن شبكة الأمان العربية بقيمة 100 مليون دولار التي أقرتها القمة العربية الأخيرة في بغداد "لم يصل منها أي فلس واحد".

وقالت: "هناك تلاعب بقضية الأموال من أجل أهداف سياسية"، مضيفة "لكن لا يجب أن يكون الفلسطينيون خاضعين لابتزاز سياسي ونحن لا نربط التمويل والمساعدات مع قرارات سياسية التي هي قرارات فلسطينية بحتة".

وشددت على "المسؤولية العربية والدولية" لرفع يد إسرائيل ودعم الصمود الفلسطيني.

واعتبرت عشراوي أن العرب "يدركون أن وضع الانهيار وعدم الاستقرار والعنف في فلسطين سيكون له أبعاد على المستوي الإقليمي كافة وانفجار الأوضاع في المنطقة".

وتابعت قائلة إن "الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية طاحنة وصعبة وهي تهدد مكوناتها وبالتالي فإن استمرار تجفيف الأموال العربية والمساعدات واستمرار الممارسات الإسرائيلية الراهنة سيؤدي إلى وضع اقتصادي خطير يعمل علي تقويض السلطة".

ومن المقرر أن تعقد لجنة متابعة مبادرة السلام اجتماعا في قطر يوم الأحد المقبل بناء على طلب فلسطيني لبحث الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية التي تواجه عجزا بأكثر من مليار دولار.

انشر عبر