شريط الأخبار

جمعية نور المعرفة تكرم الطلبة المتفوقين المكفولين ضمن برنامج قوس قزح

02:37 - 15 تموز / يوليو 2012

كرمت جمعية نور المعرفة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة120 طالب و طالبة من الأطفال  المكفولين لدى برنامج قوس قزح .

وقال رئيس جمعية نور المعرفة الأستاذ عبد الجليل عبد المجيد غراب خلال حفل التكريم :"إن السعادة و الفرحة تغمرنا و هي نابعة من حضرة النبي رسول الله  ( صلى الله عليه و سلم  )  و امتداد لشريعته الطيبة لقوله أنا و كافل اليتيم كهاتين و أشار بإصبعيه السبابة و الوسطى  و لا نسعد إلا  إن كانوا سعداء و نتعب إذا شعروا بالتعب هؤلاء الذين شرفوا أمهاتهم وشرفونا في جمعية نور المعرفة  هم قادة المجتمع و من فقدوا حنان الأب لا يفقدوا حناننا" .

و أكد  غراب أن جمعية نور المعرفة تعتز بتقديم الكفالة و الرعاية الشاملة للأطفال الأيتام كما , مباركاً لأمهات هؤلاء الأيتام  الصابرات .

و في كلمة للأطفال المكفولين ألقتها الطالبة المتفوقة نهلة معين الطلاع التي حرمت الأب و الأم  و عمرها عشرة سنوات وتمت كفالتها من قبل جمعية نور المعرفة قالت خلالها:" يكفينا شرفا أن الرسول  (صلى الله عليه و سلم  ) عاش يتيما ".

كما أكدت رئيس قسم  الكفالات  أم أنس غراب في كلمتها على سعادة الجمعية و هى تحتفل بكوكبة جديدة من أبنائها الطلبة المتفوقين المكفولين ضمن برنامج قوس قزح  ذلك البرنامج الذي أعطى ولا يزال يعطى حتى اليوم للأيتام و المحتاجين فقد بدأ البرنامج فى عام 2007م بكفالة ستة و ثلاثين طفل و طفلة أما اليوم فقد وصل عدد المكفولين فيه إلى اكثر من 703 طفل من شتى أنحاء قطاع غزة و تم الاحتفال بالمتفوقين كعهد الجمعية  كل عام.

و تخلل التكريم على عدة فقرات تراثيه و فنية من تنفيذ الطلبة المكفولين بالجمعية .

و في الختام تم توزيع الهدايا التذكارية على الطلبة المتفوقين من قبل إدارة الجمعية  و أعضاء المجتمع المحلي.

انشر عبر