شريط الأخبار

هناك وزراء امضوا 6 أعوام والتجديد في العمل مهم

د.عسقول: التعديلات الوزارية لحكومة غزة لا زالت قيد الدراسة

11:16 - 15 كانون أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد الدكتور محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء، إن التعديلات الوزارية للحكومة الفلسطينية لا زالت قيد الدراسة.

ولفت د. عسقول في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، إن التجديد في العمل الحكومي شيء جيد وممتاز ويعود بالفائدة على المواطن الفلسطيني، لافتاً إلى أن الوزراء قطعوا شوطاً كبيراً في الحكومة وهناك وزراء أمضوا 6 سنوات في العمل الحكومي.

وأضاف "عمر الحكومات في ظل العصر الحديث لا يتجاوز سنتين بالمتوسط".

وأكد أن المحافظة على الثوابت الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والمحافظة على استمرارية هذا الصمود تعتبر من أبرز إنجازات الحكومة الفلسطينية، لافتاً إلى أن الحكومة رعت المقاومة وحافظت على وجود مقاومة صحية ومنظمة ومسؤولة.

وأشار إلى أن الحكومة عاشت مع الشعب الفلسطيني في كل مراحله المختلفة وعانت مثله الحصار والعدوان، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه فشلوا في اخضاع الشعب الفلسطيني والحكومة.

ونوه إلى أن الحكومة حققت إنجازات لافتة في القطاع الزراعي وحولت المحررات إلى واحات زراعية وعملت على تأهيل البنية التحتية وافتتاح عشرات المدارس والمراكز الصحية رغم قلة الدعم والحصار والتحديات التي وضعت في طريقنا، مشدداً على أن الحكومة لا تدخر شيئاً بين أيديها بل تنفقه في مصلحة أبناء شعبها.

وجدد تمسك الحكومة بالمصالحة كخيار استراتيجي لا غنى عنه مؤكداً أن الحكومة تعمل على التخلص من حالة الانقسام.

ولفت إلى أن المصالحة تحتاج إلى إرادة فلسطينية قوية ومستقلة ونحن في غزة نمتلك إرادة فلسطينية قوية ومستقلة ولكن الإرادة لدى سلطة رام الله مهزوزة وخاضعة لأجندة خارجية.

وقال: "لدينا استقلال كامل في القرار السياسي، ولا نخضع لأي املاءات أو تهديدات".

انشر عبر