شريط الأخبار

إسرائيل تزعم: صاروخ الغراد الذي سقط قبل أسبوعين من سيناء تجربة لحماس‏

10:57 - 15 حزيران / يوليو 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

زعمت مصادر إسرائيلية بأن حماس أجرت تجربة قبل حوالي أسبوعين على إطلاق صاروخ من جنوبي القطاع وسقطت وسط سيناء.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية  فقد سقط الصاروخ بالفعل في سيناء , ووفقا لمزاعم إذاعة الاحتلال للإذاعة العامة الإسرائيلية فإن حماس تسلحت بأسلحة أرسلت من ليبيا لقطاع غزة وهي من أجرت التجربة على إطلاق الصواريخ.

وكانت ثلاثة صواريخ من نوع غراد أطلقت  قبل اسبوع تقريباً الساعة العاشرة ليلا وسقطت في سيناء فقد أطلقت من منطقة غربي رفح الفلسطينية  واحد الصواريخ دون سبب معلوم سقط في سيناء وصاروخ آخر انفجر خلال إطلاقه.

وحسب موقع روتر الإسرائيلي ففي الماضي حدثت أخطاء وسقطت  قذائف هاون وصواريخ  من قطاع غزة الى داخل الأراضي المصرية ولكن المسافة ليست كبيرة لتصل إلي سيناء  فالمسافة بين رفح الفلسطينية والعريش 45 كيلو اما قرية ريسان الواقعة جنوبي العريش تبعد عن رفح 50 كيلو , فالاعتقاد هنا ان احد التنظيمات في قطاع غزة أجرت تجربة  لتلك الصواريخ التي تعتبر بعيدة المدى حيث يصل مداها أيضا 60 كيلو.

وأكدت المصادر أن صاروخين سقطا بمنطقة وادي جبل “أم خشيب”، حيث أحدث سقوط الصاروخين حفرًا من 18 إلى 20 متر، والصاروخ الثالث سقط على طريق كسارات جبل لبنى بوسط سيناء وأحدث حفرة بعمق 12 إلى 14 متر في مناطق قريبة من منطقة مصانع الإسمنت بوسط سيناء.

وتقوم قوات الأمن من مديرية أمن شمال سيناء بمعاينة مواقع إطلاق الصواريخ البعيدة عن الحدود الفاصلة بين مصر وإسرائيل بنحو 60 كلم، ورجحت المصادر أن تكون الصواريخ من طراز “جراد”.

انشر عبر