شريط الأخبار

المصريون": العسكري يخطط للإطاحة بالرئيس واجراء انتخابات جديدة

09:46 - 15 حزيران / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة المصريون القاهرية ما وصفته "ب مخطط "العسكرى" للإطاحة بالرئيس، مشيرة الى ان  السيناريو سيبدأ بحل التأسيسية وإعادة الانتخاب على منصب الرئيس خلال 60 يوماً.

وجاء تحت العنوان: اتهمت القوى السياسية والثورية وفقهاء دستوريون، المجلس العسكري بمحاولة الانقلاب على الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسى، عن طريق التعجيل بدعوى بطلان الجمعية التأسيسية، للنظر فيها الثلاثاء القادم، ومن ثم حلها، وإلغاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، بعدما شارفت اللجنة على الانتهاء من وضع الدستور، والذي لم يتبق على الانتهاء منه سوى أيام قليلة، حسبما أكد أعضاء اللجنة.

ونقلت،  تأكيدات اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إنه في حال صدور حكم من القضاء الإداري، الثلاثاء المقبل، ببطلان التشكيل الحالي للجمعية التأسيسية لوضع الدستور، فإن المجلس العسكري سيتحرك على الفور في إجراءات وضع تشكيل "تأسيسية" جديدة، دون انتظار ما ستسفر عنه إجراءات الطعن على الحكم، طبقًا لما خوله له الإعلان الدستوري المكمل.

وتقول "المصريون" أن هذا الأمر يأتي في إطار مخطط يستهدف الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، عبر الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية جديدة بعد 60 يوماً من وضع الدستور الجديد، الأمر الذي حذر سياسيون من أنه سيفجر موجة غضب عارمة في البلاد، إزاء "الانقلاب العسكري" على أول رئيس مدني منتخب.

واوردت على لسان، الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين"، إن حكم حل مجلس الشعب كان في درج  المحكمة الدستورية، وأشار إلى إعلان اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن حكم حل التأسيسية جاهز، والبديل في درج "العسكري

انشر عبر