شريط الأخبار

د.عريقات: الرئيس عباس يبحث مع مرسي ملفات القضية الفلسطينية

11:39 - 14 حزيران / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ال صائب عريقات مسئول ملف المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي بالرئيس مرسي يوم الأربعاء المقبل بالقاهرة، وسيبحث معه كل الملفات وأبرزها المصالحة التي تعتبرهدفا اسرتيجيا للقيادة الفلسطينية،إضافة إلى بحث وضع عملية السلام بالمنطقة وضرورة رفع الحصار عن غزة.

وأضاف عريقات، أن الرئيس أبو مازن طلب من العاهل السعودي مساعدة مالية عاجلة لحل الأزمة المالية التي وصفها بالحرجة التي تعاني منها السلطة الوطنية الفلسطينية بشكل جدي، اثر اجتماع جمعهما امس الجمعة في العاصمة السعودية الرياض ضمن جولة خارجية للرئيس عباس تشمل ايطاليا ومصر وقطر.

وأوضح أن محمود عباس بحث مع خادم الحرمين الشريفين عدة قضايا محورية في المنطقة مثل عملية السلام والمصالحة الفلسطينية والوضع المالي الحرج للسلطة ، حيث تم بحثها باستفاضة مع العاهل السعودي وشرح الرئيس له الاوضاع السياسية في الاراضي الفلسطينية ، كذلك قضية الاسرى التي هي القضية الابرز بالنسبة لابو مازن، والتأكيد على رفض الجلوس مع الجانب الإسرائيلي في ظل استمرار الاستيطان.

وأضاف أن جولة الرئيس أبو مازن الخارجية تشمل زيارة دولة قطر،حيث من المقرر عقد اجتماع لجنة المتابعة العربية يوم 22 الشهر الجاري بحضور الرئيس عباس،الذي بدوره سيقدم شرحا كاملا وتحديد خطوات القادمة المستوجب اتخاذها فلسطينيا أو عربيا .

انشر عبر