شريط الأخبار

هل سيكون هناك جدول جديد للكهرباء خلال شهر رمضان؟؟

09:33 - 14 تموز / يوليو 2012

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أزمة للكهرباء .. شح المياه .. أزمة الرواتب .. حرارة الصيف .. غلاء فاحش في المعيشة .. ضربات متواصلة يتلقاها الغزيون واحدة تلو الأخرى لترهق كاهلهم خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

العديد من المواطنين ناشدوا حكومة غزة للعمل بجدية لحل أزمة الكهرباء خاصة في شهر رمضان وحث الجانب المصري على ادخال الوقود القطري, مطالبين سلطة الطاقة لوضع جدول جديد للكهرباء للعمل به في رمضان بحيث تكون الكهرباء موصولة للبيوت في وقت الإفطار والسحور.

المواطن خالد أحمد عبر لمراسلة "فلسطين اليوم الإخبارية" عن استيائه الشديد من القطع المتواصل للكهرباء خاصة في ساعات المساء , وفي ظل موجة الحر الشديدة التي تضرب المنطقة .

وأشار المواطن إلى أن أزمة الكهرباء تراكم خلفها أزمة المياه , حيث تعاني عدة مناطق من شح في المياه خاصة اون موعد وصلها للبيوت يخالف في معظم الأحيان ساعات وصل الكهرباء , موضحاً أنه ينتظر اللحظة التي تصل فيها المياه لبيته حتى يتسنى له ملئ الخزانات , وإن لم يحالفه الحظ يضطر لشرائها بمبلغ يصل لقرابة 50-60 شيقل يومياً .

من جهته تساءل المواطن محمد على عما اذا كانت سلطة الطاقة تعتزم عمل جدول جديد للكهرباء في شهر رمضان ,خاصة وأنه يختلف في طقوسه عن باقي أيام السنة .

من جانبه أكد مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة بحكومة غزة ، أحمد أبو العمرين أن جدول قطع الكهرباء ثابت كما هو، إلا أن موسم فصل الصيف وارتفاع الحرارة يربك الأحمال.

وقال أبو العمرين اليوم السبت إن ارتفاع حرارة الصيف تزيد من استهلاك المواطنين للكهرباء بشكل كبير، مما يزيد من الأحمال وبالتالي قطع الكهرباء في غير موعد الفصل.

وأشار إلى أنه لا يوجد تشغيل إضافي لمحطة التوليد التي تعمل بمولد واحد فقط، بسبب محدودية الوقود القطري والإسرائيلي بسبب الاجراءات المصرية والاسرائيلية.

وحول خطط سلطة الطاقة خلال شهر رمضان المبارك، ردَّ أبو العمرين انه لا توجد معلومات بهذا الخصوص حتى اللحظة.

ويحتاج قطاع غزة تقريبًا إلى نحو نصف مليون لتر من السولار الصناعي لتشغيل محطة الكهرباء, لكن ما يصل من الوقود القطري والإسرائيلي لا يكفي ذلك، مما يتسبب في عجز كبير لتشغيل المحطة.

وتقوم سلطة الطاقة في غزة ،  بجدولة الكهرباء بواقع 8 ساعات كهرباء ويليها 8 ساعات قطع متتالية، وهناك فائض عن البرنامج بعد الساعة 12 ليلًا تقوم الشركة بتوزيعه دوريًا على المواطنين حسب إمكانيات شبكة الكهرباء.

انشر عبر