شريط الأخبار

3 قضايا تهيمن على اجتماع لجنة المتابعة المقبل في الدوحة

07:43 - 14 تموز / يوليو 2012

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

رام الله - فلسطين اليوم

أكد مسؤول فلسطيني أن ثلاث قضايا رئيسية ستهيمن على اجتماع لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية المقرر في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وقال المسؤول" الموضوع الأول هو انغلاق أفق عملية السلام في ضوء التعنت الإسرائيلي واستمرار الاستيطان الإسرائيلي وكيفية التعامل مع هذا المأزق بما في ذلك إمكانية التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة غير عضو".

وأضاف" الموضوع الثاني وهو الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية بما لم يمطنها حتى من دفع رواتب الموظفين في السلطة حيث سيتم الطلب من العرب سرعة التحرك لتقديم الدعم للسلطة خاصة في هذه المرحلة السياسية الصعبة وفي ضوء حلول شهر رمضان المبارك".

وتابع المسؤول الفلسطيني " الموضوع الثالث وهو المصالحة الفلسطينية والأزمة التي وصلت إليها في ضوء قرار حركة"حماس" منع لجنة الانتخابات المركزية من تحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة".

وكان رئيس السلطة محمود عباس طلب عقد الاجتماع ’ حيث أشار المسؤول إلى أن عباس سيتحدث صراحة أمام اجتماع اللجنة وسيحذر من التداعيات المتوقعة في حال استمرار انغلاق أفق الحل في القضايا المطروحة.

وسيأتي الاجتماع بعد جولة للرئيس عباس شملت حتى الآن السعودية ومن المقرر أن تشمل خلال الأيام القريبة المقبلة ايطاليا واسبانيا ومصر.

انشر عبر