شريط الأخبار

الكشف عن مخططات استيطانية جديدة في الضفة والقدس

07:29 - 14 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية، النقاب عن سلسلة مخططات استيطانية جديدة صادقت عليها مؤخراً سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في إطار مشاريعها الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وذكرت أسبوعية "كول هعير" العبرية في عددها الأخير أن ما تُعرف بـ "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء" صادقت حديثاً على مخطط إقامة حي استيطاني جديد يتألف من حوالي ألف وحدة سكنية تخصّص للعلمانيين و"المتدينين القومين" داخل مستوطنة "موديعين عيليت" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلّة.
وأوضحت أن الحي الجديد الذي سيقام على أرضٍ مساحتها 370 دونم، يشكّل جزءاً من مخطط استيطاني أكبر لإقامة حي أوسع يطلق عليه اسم "نوفيم" حيث سيقام مستقبلاً على مئات الدونمات من أراضي مدينة رام الله.
وأضافت الصحيفة العبرية أن ما تُعرف بـ "إدارة أراضي إسرائيل" تعدّ لبناء 130 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "هارحوما" في جبل أبو غنيم الواقعة على الطريق الجنوبي الشرقي من القدس المحتلة إلى بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، كجزء من ألف وحدة سكنية تتطلع لإقامتها وتأجيرها لأزواج شابة، وفق الصحيفة.
وفي سياق متصل، أشارت "كول هعير" إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية بصدد الشروع في تنفيذ مخطط شق شارع بديل للطريق المؤدي إلى مستوطنة "التلة الفرنسية" في القدس الشرقية، على أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2014.

انشر عبر