شريط الأخبار

اعتقال مواطن لبناني خطط لاستهداف مصالح إسرائيلية في قبرص

05:01 - 14 حزيران / يوليو 2012

ترجمة خاصة - فلسطن اليوم

اعتقلت الشرطة القبرصية ظهر اليوم السبت مواطن لبنانياً بتهمة التخطيط لاستهداف مصالح إسرائيلية في مدينة ليمسول في أعقاب وصول معلومات عنه من قبل احد أجهزة الاستخبارات الأجنبية.

وذكرت وسائل الإعلام القبرصية بان الشخص المعتقل للاشتباه به بالتخطيط لهجوم ضد مصالح إسرائيلية في قبرص هو لبناني يحمل الجنسية اللبنانية وقد خطط لاستهداف حافلة تقل إسرائيليين داخل قبرص أو طائرة إسرائيلية.

وكانت الشرطة القبرصية اعتقلت المواطن اللبناني في أعقاب وصول معلومات عنه من قبل احد أجهزة الاستخبارات الأجنبية  وتم اعتقاله في الفندق الذي نزل به وعثر بحوزته على تذاكر سفر لبنانية وسعودية  وقد تم تمديد فترة اعتقاله ب7 أيام.

والجدير ذكره فقد ذكرت السلطات القبرصية أمس الجمعة بأنها اعتقلت شخصا خطط لهجوم ضد أهداف إسرائيلية ولم تدلي الشرطة القبرصية بتفاصيل أخري.

وقال الناطق باسم الشرطة القبرصية أندريس انجليدس بأنه تم اعتقال الشخص للاشتباه به بالتخطيط لهجوم ضد أهداف قبرصية داخل قبرص ورفض الناطق الإفصاح عن تفاصيل أخري مدعيا ان الكشف عن تفاصيل الاعتقال ستؤثر على مجاري التحقيق ولكن حسب مصدر امني قبرصي فان الشخص خطط لاستهداف مصالح إسرائيلية في مدينة ليمسول الواقعة جنوبي جزيرة قبرص.

انشر عبر