شريط الأخبار

بمشاركة 5 آلاف شبل وزهرة .. الرابطة الاسلامية تطلق مخيمات النور الإبداعية

02:06 - 14 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت الرابطة الإسلامية صباح اليوم السبت، مخيمات النور الابداعية في كافة محافظات قطاع غزة، وذلك بمشاركة 5 آلاف طالب وطالبة.
وتفقد وفدٌ من اللجنة المركزية للمخيمات منذ ساعات الصباح سير العمل على الأرض، وأبدوا إعجابهم بالجهد والمستوى اللافت للمشرفين والمنشطين، والذي بدا ملموساً في اليوم الأول لانطلاق المخيمات.
وأكد الناطق باسم المخيمات عوض أبو دقة أن مخيمات النور الابداعية تهدف لتعزيز القيم السلوكية والتربوية لدى الأطفال وتغليفها بطابع ترفيهي، مبيناً أن المنشطين سيعملون على صقل مواهب المشاركين وتنمية ابداعاتهم ومهاراتهم.
وأشار أبو دقة إلى أن الشريحة المستهدفة بهذا النشاط هم الطلبة المتفوقون في المراحل الدراسية من الصف السادس الابتدائي حتى العاشر الثانوي، منوهاً إلى أن الرابطة اعدت أماكن مميزة وبرنامج مركزي لمخيمات النور.
ولفت إلى أن هذه المخيمات تأتي استكمالا للجهد الذي بدأته حركة الجهاد الإسلامي بإطلاقها مخيمات بشائر الانتصار التي اختتمت فعالياتها منتصف الاسبوع الماضي، موضحاً أن الاطار الطلابي للحركة كان حريصاً على أن يواصل هذا الجهد ويراكم على الانجازات والأداء المميز.
من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية للمخيمات منذر عزام أن المخيمات النور تهدف لتحقيق جملة من الأهداف والتطلعات في مقدمتها إعداد جيل متسلح بالإيمان والوعي كي يأخذ دوره ويكون له بصمة دامغة في المجتمع عبر نشر ثقافة المحبة والوئام والأخوة والتسامح، تعزيز قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وخدمة الآخرين، اكتشاف مواهب المشاركين وصقلها وتنمية مهاراتهم المختلفة، توجيه الانفعالات السلوكية لدى الأشبال وطاقاتهم الفكرية نحو وجهةٍ سليمة، وحمايتهم من آثار الفراغ السلبية من خلال استثمار أوقاتهم ببرامج مفيدة.
ولفت عزام إلى أن العدد الإجمالي للمخيمات في القطاع يبلغ 30 مخيماً، مشيراً إلى أن الحفل الختامي لهذه المخيمات سيكون صباح يوم الاربعاء المقبل على أرض الكتيبة غرب مدينة غزة.

انشر عبر