شريط الأخبار

العمل النسائي يعلن انطلاق مخيمات "نسائم الحرية" في قطاع غزة

01:14 - 14 تشرين ثاني / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي صباح اليوم السبت عن انطلاق مخيماتها الصيفية النسائية تحت عنوان "نسائم الحرية" في كافة أقاليم قطاع غزة.

وأكد مسئول ملف العمل النسائي الأستاذ وليد حلس، أن انطلاق المخيمات يأتي لمجموعة من الأهداف أهمها اكتشاف القدرات الإبداعية لدى المرأة الفلسطينية وتنميت هذه القدرات بما يتناسب مع اهتماماتها في كافة المجالات منها التطريز والأشغال اليدوية والأطعمة الخ..، بالإضافة إلى استغلال أوقات الفراغ بعد الإجازة الصيفية استغلالاً جيداً من خلال حضور الندوات الدينية والثقافية والتربوية لتعليم أبنائهن الأخلاق الدينية والإسلامية.

وأضاف حلس، أن هدف المخيمات الثالث هو التخفيف والترويح عن كاهل المرأة الفلسطينية التي تعاني من جراء الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة وقلة توفر فرص العمل للخريجات الفلسطينيات وانقطاع التيار الكهرباء الذي يعاني منه كافة أطياف الشعب الفلسطيني.

وعن استيعاب المخيمات للنسائي أكد على أن المستفيد من المخيمات الصيفية التي تأتي هذا العام تحت شعار "نسائم الحرية" يتجاوز ثلاثة آلاف امرأة في كافة أقاليم قطاع غزة، لافتاً إلى أن الفئة العمرية المستهدفة من النساء هي بين 15 و30 عاماً من أجل إيصال الرسالة الحقيقية للمخيمات الصيفية والاستفادة منها على أن يستمر المخيم لمدة أسبوع.

وعن اختيار دائرة العمل النسائي لشعار "نسائم الحرية" أكد حلس على أن اختيار الاسم يأتي في الإطار الطبيعي لما تمر به الحركة الأسيرة داخل السجون الصهيونية بداية من صفقة وفاء الأحرار مروراً بما حققه الأسير المجاهد خضر عدنان من ثورة الإضرابات داخل السجون والتي من خلالها استطاع المحرر خضر عدنان والمحررة هناء شلبي والمحرر ثائر حلاحلة وأخيراً المحرر المجاهد محمود السرسك أن يتنسموا الحرية رغماً عن أنف السجان الصهيوني.

وأشار، إلى أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني سيكون لها حضور فعال وسيتم عقد جلسات خاصة بالأسرى وتوعية المرأة الفلسطينية بهذه القضية الهامة في حياة المجتمع الفلسطيني، متمنياً من الله عز وجل أن يتنسم الأسرى الأبطال الحرية من الزنازين الصهيونية.

انشر عبر