شريط الأخبار

دعوة لتحرك شعبي واسع ضد هدم حي البستان جنوب الاقصى

11:17 - 13 تشرين أول / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعت لجنة الدفاع عن حي البستان ببلدة سلوان جنوب الاقصى المبارك، اليوم الجمعة، إلى أكبر التفاف شعبي حول قضية الحي، حيث يتهدد الهدم 88 منزلا فيه، يقطنها 1500 مواطن، لإقامة حديقة تلمودية ومشاريع استيطانية تهويدية تخدم خرافة واسطورة الهيكل المزعوم.

وجاء في بيان للجنة تم توزيعه عقب صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام بالحي بأن سلوان ستعاني من كارثة مدمرة ستحولها إلى منطقة منكوبة بفعل ما تخطط له دولة الاحتلال بعد التهديدات التي تلقاها سكان الحي بنية بلدية الاحتلال هدم جزء منه في شهر أيلول المقبل.

وأضاف البيان أن ضوءا أخضر من حكومة الإحتلال صدر بذلك لهدم ذلك الجزء، الأمر الذي يتطلب تحركا عاجلا بمستوى الحدث على كافة المستويات.

وشدد البيان على أن كافة المسؤولين الفلسطينيين بمواقعهم المختلفة مطالبون بالتحرك العاجل لحماية حق هؤلاء الناس بالسكن في منازلهم، المقام بعضها منذ مائة عام تقريبا.

وأكد البيان أن حكومة الاحتلال سترتكب حماقة في حال إقدامها على المساس بأي منزل في الحي، حيث أن هدم الحي لن يكون مرورا بحديقة ورود.

ودعت لجنة الحي، في بيانها، إلى ضرورة إقامة صلوات الجمعة خلال شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، وإنها لن تقام في خيمة الاعتصام في الحي، معلنة نيتها إقامة نشاطات مكثفة في الخيمة توازي صلاة الجمعة والمشاركة الواسعة التي تتم فيها.

انشر عبر