شريط الأخبار

أزمة الكهرباء فى إسرائيل تلقى بظلالها على الساحة السياسية

07:08 - 13 حزيران / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أدت أزمة انقطاع الكهرباء فى إسرائيل، على مدار اليومين الماضيين، إلى وصول الاتهامات إلى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لعدم تدخله لحل الأزمة.

ونقلت الإذاعة عن رئيس اللجنة البرلمانية للمراقبة أورى أريئيل قوله، إن الأزمة الراهنة فى المرافق الكهربائية فى إسرائيل مردها عدم تدخل نتانياهو فى القضية، وامتناعه عن حسم الخلافات بين الوزارات المختلفة.

ودعا النائب أريئيل شركة الكهرباء الوطنية إلى أداء واجبها وعدم توجيه طلبات إلى المواطنين لتوفير الكهرباء. وأعرب النائب عن أمله فى سياق مقابلة إذاعية فى أن يوافق مراقب الدولة على طلب اللجنة البرلمانية فحص كيفية وصول دولة متقدمة مثل دولة إسرائيل إلى حالة تشبه حالة العالم الرابع، على حد تعبيره.

وشهدت عدة مناطق من إسرائيل أمس، الخميس، انقطاع التيار الكهربائى لمدد قصيرة نسبيا، وذلك بسبب عطل فنى طرأ على محطة لتوليد الطاقة بمدينة أشكلون. وقالت مصادر فى شركة الكهرباء الوطنية، إنه تم تصليح العطل، مؤكدة أن الشركة لم تبادر إلى قطع التيار بسبب ازدياد الطلب على الطاقة.

وفى غضون ذلك، قال وزير الطاقة والموارد المائية الإسرائيلى عوزى لانداو، إن المشاكل فى قدرة إنتاج الطاقة الكهربائية سيتم حلها خلال العامين القادمين، وأضاف أن وزارته وإدارة شركة الكهرباء تحذران منذ سنتين من احتمال اضطرار الشركة على قطع التيار لمدد مختلفة، بسبب زيادة الطلب على قدرة الإنتاج.

انشر عبر