شريط الأخبار

إخوان الأردن يهاجمون القصر الملكي ويدعون إلى بدء الإصلاحات منه

04:00 - 13 كانون أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


نظمت الحركة الإسلامية وأحزاب المعارضة والحركات الشعبية والشبابية والنقابية الجمعة، تظاهرة في وسط العاصمة عمّان وردّد المشاركون فيها هتافات طالت رموز الدولة وصوبوا نحو القصر الملكي، فيما شهدت محافظات أخرى في جنوب وشمال البلاد تظاهرات هاجمت رئيس الحكومة فايز الطراونة.
وردّد المشاركون في التظاهرة التي نظمت تحت شعار (جمعة الرفض) هتافات ضد رموز الدولة وكبار المسؤولين فيها وصوبوا نحو القصر، وطالبوا بـ"بدء الإصلاحات من هناك ( القصر)"، وهاجموا عددا من الشخصيات الرسمية واتهموهم بـ"بيع البلاد إلى الدكاكين".

وطالب المتظاهرون بمحاكمة "الفاسدين واللصوص"، وهاجموا حكومة فايز الطراونة وهتفوا "يا طراونة يلا غور، غور شعبي بده يشوف النور"، "ع السكراب ع السكراب يا حكومة و يا نواب" ونددوا بقانون الإنتخابات وبالقبضة الأمنية.

وهاجم المتظاهرون السياسات الإقتصادية لحكومة الطراونة، التي قالوا إنها "أفقرت الشعب الأردني"، وهي شعارات توصف بالمملكة عادة بأنها "تجاوزت الخطوط الحمراء".

ومن جهة ثانية، شهدت عدد من المحافظات في جنوب وشمال البلاد تظاهرات نددت بـ"حكومة فايز الطراونة"، وهتفت تظاهرة انطلقت في محافظة الكرك "إلزم حدك يا فايز ( الطراونة رئيس الحكومة )"، وفي الطفيلة نادى المتظاهرون بـ"رحيل مجلس المصائب (مجلس النواب)"، وندد المتظاهرون في إربد (شمال) بقانون الإنتخابات الذي أقره مجلس الأمة (النواب والأعيان).

ويشار إلى أن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين و35 حراكا شعبيا وشخصيات وطنية ونقابية أعلنوا أمس الخميس عن مقاطعتهم للإنتخابات البرلمانية المقبلة والمتوقع إجراؤها في آواخر العام الحالي.


انشر عبر