خبر الثاني خلال اليوم ..استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

الساعة 12:28 م|13 يوليو 2012

غزة

استشهد ظهر اليوم مواطناً فلسطينياً بنيران الاحتلال شمال قطاع غزة , وذلك خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية بغزة  سقوط شهيد برصاص الجيش بالقرب من حاجز بيت حانون "ايرز" , قائلاً:"انه يتم التنسيق لانتشال جثته.

وذكرت مصادر اسرائيلية أن اشتباكاً مسلحاً وقع ظهر اليوم الجمعة بالقرب من معبر أيرز شمال قطاع غزة، بعد أن اقترب شاب فلسطيني مسلح وفتح النيران على مجموعة من الجنود التي ردت عليه بإطلاق النار ما ادى الى استشهاده.

وقالت هذه المصادر بأن الشاب الفلسطيني المسلح كان ينوي القيام بعملية ويخترق الحدود مع قطاع غزة، وقد بادر بفتح النيران نحو مجموعة من جنود الجيش الاسرائيلي التي كانت قربية من الجدار، والتي ردت على الفور بالنيران ما ادى الى استشهاده دون وقوع اصابات في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مصادر عسكرية "إسرائيلية" قد ذكرت أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أطلق النار صباح اليوم، تجاه فلسطينيين حاولا قطع الحدود المصرية "الإسرائيلية" مما أدى إلى استشهاد أحدهما على الفور وإصابة الآخر.

وقال الجيش "الإسرائيلي" إن قواته أقدمت على أطلاق النار على شابين فلسطينيين حاولا قطع الحدود المصرية "الإسرائيلية" بالقرب من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد احدهما على الفور وإصابة الشاب الثاني الذي نقل مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.