شريط الأخبار

نتنياهو يجتمع بموفاز لتسوية الخلافات حول قانون التجنيد

10:07 - 13 تشرين أول / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطن اليوم

اجتمع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" "بنيامين نتنياهو" الليلة الماضية، مع رئيس حزب كاديما "شاؤول موفاز"، في مسعى آخر لتسوية الخلافات بين الجانبين، حول مسألة قانون التجنيد الجديد، الذي سيكون بديلاً لقانون "تال" الذي يعفي المتدينين من الخدمة العسكرية في الجيش.

وبحسب الإذاعة العام "الإسرائيلية" فإنه من المقرر أن تستمر اليوم الاتصالات بين حزبي الليكود وكاديما، حول هذا الموضوع في محاولة لمنع انسحاب كاديما من الائتلاف الحكومي.

وفي ذات السياق فقد وقع العشرات من المفكرين والفنانين والأكاديميين والشخصيات العامة في "إسرائيل"، عريضة تدعو إلى عدم الخلط بين مسألة تجنيد الشبان اليهود المتدينين، ومسألة وضع المواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية "الإسرائيلية".

واعتبر الموقعون على العريضة أن الحكومة "الإسرائيلية" تحاول التحريض ضد المواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية "الإسرائيلية"، للتخلص من الضغوط الممارسة عليها بسبب قضية تجنيد المتدينين، ولتمييع قرار محكمة العدل العليا بهذا الخصوص.

وأرسلت هذه العريضة إلى كل من رئيس "الإسرائيلي" "شمعون بيرتس"، ورئيس الحكومة "بنيامين نتيناهو"، ورئيس الكنيست "روبين ريفيلن"، وعدد من الشخصيات "الإسرائيلية" البارزة، ورؤساء الكتل البرلمانية.

ومن بين موقعي العريضة الأديبان "يورام كانيوك" و"حانوخ بار-توف"، والبروفيسور "يهودا باوير"، والوزيرة السابقة "شولاميت ألوني"، بالإضافة إلى رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السابق "شلومو غازيت".

انشر عبر