شريط الأخبار

دعوات استفزازية لدفع الفلسطينيين للانضمام إلى الجيش "الإسرائيلي"

08:40 - 13 كانون أول / يوليو 2012

باروخ مرزل
باروخ مرزل

القدس المحتلة - فلسطن اليوم


أعلن رئيس المنظمة اليمينية المتطرفة "بلاد إسرائيل لنا "باروخ مرزل" مساء الخميس، عن إرسال رسالة صوتية مسجلة، لعشرة ألف منزل فلسطينية في مدينة الناصرة، تدعوهم فيها إلى الخدمة في الجيش "الإسرائيلي".

ونشر موقع "معاريف" نص الرسالة الصوتية التي نشرها "مرزل" وهي كالتالي:"مرحبا سكان الناصرة، أنا آت إلى الناصرة لتجنيدكم للخدمة المدنية حتى يتفرغ جيشنا لمحاربة أعداء "إسرائيل"، واختتم رسالته بنص مقتبس من أقوال مؤسس حركة كهانا المتطرفة "إذا لم تخدم فإنه ليس لك حقوق".

ونقلت الصحفية عن "مرزل" تعقيبه على الرسالة بالقول:" إنني أدعو الفلسطينيين للانضمام إلى الخدمة الوطنية، ودعم دولة "إسرائيل"، بالعمل بالبناء أو بالبنية التحتية أو الزراعة وما شابه".

وفي ذات السياق قالت المتحدثة باسم المنظمة المتطرفة "إيتمار بن قبير":" إن الرسالة المسجلة هي جزء من الحملة الدعائية، التي تهدف لحث الفلسطينيين من حملة الهوية "الإسرائيلية" للخدمة في الجيش "الإسرائيلي".

وأضافت:" إن نشطاء المنظمة سينظمون غداً مظاهرة برئاسة عضو الكنيست ميخال بن آري وباروخ مرزل، في مدينة الناصرة، وسيتظاهرون بالقرب من بيت النائب في الكنيست حنين زعبي".

وأوضحت " قبير" أن المظاهرة تهدف أيضاً إلى الدعوة إلى المساواة في الخدمة في الجيش "الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن الشرطة "الإسرائيلية" ستوفر الحماية الكاملة للمظاهرة التي ستجري في قلب مدينة الناصرة.

انشر عبر