شريط الأخبار

خلال مشاركته في ورشة عمل للبرلمانيين الإسلاميين بالمغرب

د. الحية: تحرير فلسطين حق على كل مسلم في العالم

05:19 - 12 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

طالب رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عن حركة حماس الدكتور خليل الحية، الأمين العام للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين وجميع البرلمانيين بدعم القضية الفلسطينية عبر برلماناتهم المختلفة.

وأكد النائب الحية خلال الكلمة الافتتاحية لورشة عمل للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين بالعاصمة المغربية الرباط لمناقشة إستراتيجية عمل المنتدى، بأن تحرير فلسطين حق على كل مسلم في العالم.

وشكر الحية كل الدول والساحات التي تدعم القضية والفلسطينية وتساهم بكسر الحصار عن غزة من خلال قوافل الإغاثة كسر الحصار، موضحا بأن غزة أصبحت ملجئ لكل المتضامين مع القضية الفلسطينية.

وشدد بأن القضية الفلسطينية هي الرابح الأكبر من الربيع العربي، موضحا بأن فلسطين تعود لها مجدها وعزتها من خلال هذا الربيع.

وأكد الحية أن مشروع التسوية وصل لطريق مسدود رغم التنازل عن الجزء الأكبر من أرض فلسطين، موضحا بأن الاحتلال مستمر بانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ضربا بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية.

كما أشار النائب الحية لوضع مدينة القدس المحتلة ما تتعرض لها من تهويد مستمر ومنظم من خلال الحفريات المستمرة وسرقة الأراضي وتهجير أهلها من السكان والاعتداء على المقدسات، مطالبا العالم الإسلامي بدعم صمود أهالي مدينة القدس.

في ختام كلمته دعا النائب الحية الأمين العام للمنتدى والبرلمانيين الإسلاميين لزيارة غزة ولعقد الاجتماع القادمة للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين بغزة.

انشر عبر