شريط الأخبار

مصادر تكشف عن عملية 'الهلال الأخضر' المستهدف بها القصر الجمهوري المصري

02:41 - 12 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال موقع أمني فلسطيني أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) أعد خطة لاختراق قصر الرئاسة المصرية ، أطلق عليها عملية 'الهلال الأخضر' لرصد قلب القيادة السيادية لمصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن موقع 'المجد' قوله إن خطة التجسس على الرئيس محمد مرسي جاءت تحت مسمى عبري يعني 'عملية الهلال الأخضر 2012'.. ويقول الموقع إن هذه العملية لا تشمل التجسس على الرئيس المصري الجديد فقط، بل على فريق عمله السياسي بجانب البحث والعمل على تجنيد شخصية مصرية ذات ثقل، تكون قريبة من الرئيس لنقل المعلومات التي لا يمكن أن ترصدها أجهزة التنصت أو التجسس الحديثة.

وتهدف الخطة بحسب الموقع إلى البحث عن نقاط ضعف أو ثغرات في القصر الجمهوري المصري لاختراقه، مشيرا أن عملية 'الهلال الأخضر' تركز على استخدام تكنولوجيا التنصت المتطورة على محادثاته المحلية والدولية لتصل الخطة إلى ذروة هدفها المتمثل فى 'وضع الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي تحت منظار التجسس 24 ساعة في اليوم'.

ونبه الموقع إلى أن هناك معلومات تفيد بأن الموساد نفذ هذه الخطة قبل تولي الرئيس مرسي ونجح فى اختراق القصر الجمهوري، حيث تجسس على كل رؤساء مصر السابقين،جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك

انشر عبر