شريط الأخبار

مجلس الإفتاء يحث المواطنين على مراعاة حرمة شهر رمضان

11:24 - 12 تموز / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين المواطنين للمحافظة على حرمة شهر رمضان الفضيل.

وأهاب المفتي خلال جلسة مجلس الإفتاء التي بحثت أحكام الصيام والفدية، بأصحاب المطاعم والمقاهي إقفالها خلال نهار رمضان، حفاظاً على حرمة هذا الشهر الكريم.

وطالب المجلس أجهزة الأمن المختصة بملاحقة كل من يجاهر بالإفطار، وحث تجار المواد الغذائية على البعد عن الاستغلال، والاحتكار، ورفع الأسعار، والاكتفاء بالربح اليسير، ودعا المواطنين إلى ضبط النفقة في رمضان وتنظيمها وفق المتيسر والمتاح، والابتعاد عن الإسراف والتبذير، والحرص على تفقد المحتاجين والعائلات المستورة، ومساعدة الفقراء، ودفع زكاة المال لمستحقيها، والإكثار من الصلاة والدعاء، والتقرب إلى الله تعالى بعمل الخيرات، وتوزيع الصدقات، وصلة الأرحام.

كما نبه إلى ضرورة بذل الجهود لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وإعماره في شهر رمضان، لنيل الأجر العظيم الذي أعده الله لعماره والمصلين فيه.

واستنكر المجلس ما تقوم به سلطات الاحتلال من حفريات أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه وبخاصة في ساحة البراق بالقرب من طريق باب المغاربة، محذراً من عواقب تلك الحفريات التي قد تؤدي إلى هدم جزء من المسجد الأقصى المبارك، ودعا إلى تحرك عربي وإسلامي لوقف هذه الجريمة النكراء بحق المقدسات الإسلامية.

انشر عبر