شريط الأخبار

التعاون الإسلامي: 16 شهيداً وانتهاكات متواصلة خلال يونيو الماضي

10:35 - 12 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشفت منظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة النقاب اليوم الخميس عن تقريرها لشهر يونيو/ حزيران الماضي والذي يرصد الوضع الإنساني في القطاع.

وقالت المنظمة في تقريرها أن 16 شهيد سقطوا خلال الشهر الفائت باستهداف مباشر من قبل الطائرات الإسرائيلية، كم أُصيب 54 مواطن تراوحت حالاتهم بين المتوسطة والبسيطة والخطيرة.

وحسب التقرير فإن عدد الغارات الجوية على القطاع وصلت أكثر من 40 غارة، تركز نصفها في مدينة غزة، بجانب اعتقال عدد من الصيادين قبالة سواحل مدينة غزة.

من جانب آخر ذكر التقرير وجود قصور في أساسيات البنية التحتية للتدريب المهني في القطاع، بالرغم من وجود 4 مدارس ثانوية، 5 مراكز تدريب و 6 كليات تقدم خدمات التدريب المهني إلا أنها لا تكفي لتوفير حاجات المجتمع بدرجة أولى لتطوير مهارات الفرد وقدراته الذهنية والتي تمكنه من الانخراط في سوق العمل وتقليل البطالة.

ودعا التقرير الجهات المانحة والمنظمات الإنسانية إلى دعم التعليم والتدريب المهني في القطاع بجانب تنفيذ برامج تبادل خبرات وبرامج تدريبية خارج القطاع.

ورصد التقرير وصول العديد من القوافل الإنسانية والمساعدات إلى القطاع في إطار سعيها المستمر لكسر الحصار وتلبية حاجات الشعب الفلسطيني، وقد تنوعت القوافل ما بين الوفود الطبية والتعليمية والدبلوماسية أهمها وفد برلماني أندونيسي برئاسة نائب رئيس البرلمان الإندونيسي.

في سياق آخر ذكر التقرير استمرار أزمة الكهرباء بسبب الارتفاع المستمر في درجات الحرارة خلال شهر الصيف وازدياد معدل ساعات انقطاع الكهرباء برغم تطبيق الحلول الدولية بإدخال عدد من الشاحنات المحملة بالوقود القطري.

انشر عبر