شريط الأخبار

خلال النصف الأول من العام الحالي

بلدية جباليا النزلة تنجز 570 ملف ترخيص بناء

09:32 - 12 تشرين أول / يوليو 2012

جباليا - فلسطين اليوم

أكد م.خالد أبو شمالة مدير دائرة الهندسة والتنظيم أن مدينة جباليا شمال قطاع غزة، تشهد حركة عمرانية واسعة حيث بلغت عدد الملفات التي أنجزتها دائرة الهندسة والتنظيم بالبلدية منذ بداية العام الحالي ما يقارب من 570 ملف ترخيص بناء, وهذه نسبة عالية مقارنة بالسنوات الماضية".

وعن الحركة العمرانية التي تشهدها المدينة أوضح المهندس أبوشمالة "أن توفر مواد البناء وبأسعار مناسبة شجع المواطنين على البناء كما أن حاجة المواطنين إلى وحدات سكنية جديدة بالإضافة إلى الأمن والأمان الذي يعيشه مواطني القطاع جعل من أمر البناء حاجة ملحه لهم".

وأضاف م.أبو شمالة إلى أن البلدية أنهت في العام الماضي ما يقارب من  926 ملف ترخيص بناء بزيادة 500 ملف ترخيص عن العام الذي سبقه 2010م، بينما بلغت مشاريع الإفراز لعام 2011م حوالي 19 مشروعاً بزيادة 5 مشاريع عن العام 2010م، بجانب الانتهاء من عمل 42 مخطط تفصيلي لعدد من الشوارع والأحياء داخل المدينة.

وعن دور البلدية في عملية تنظيم البناء التي تشهدها المدينة أكد أن البلدية تمنح الترخيص اللازم لعملية البناء بعد إتمام الإجراءات الفنية والهندسية اللازمة من قبل المواطن، مشيراً إلى إن البلدية هي الجهة الرسمية الوحيدة التي تنظم عملية البناء في المدينة بالإضافة لمساعدة المواطنين وإرشادهم وتعريفهم وتقديم النصح لهم في حالة البناء أو البيع أو الشراء لأي عقار.

كما أكد م.أبو شمالة موافقة اللجنة المحلية للتنظيم والبناء بالبلدية بالسماح بإقامة دور خامس للمبنى، وذلك بسبب الازدحام السكاني الشديد وقلة الأراضي والطلب الشديد على الوحدات السكنية حيث قامت البلدية بعمل جميع الإجراءات المطلوبة لدى الجهات المختصة (اللجنة المركزية للتنظيم بمحافظة قطاع غزة) للتصديق على قرار السماح بإقامة الدور الخامس والذي سيساعد على زيادة عدد الوحدات السكنية في ظل تزايد عدد السكان.

ونوه م.أبو شمالة إلى أن البلدية وقعت في وقت سابق من السنة الماضية برتوكول تفاهم مع نقابة المهندسين لزيادة التعاون في مجال تدقيق المخططات وإلزام المواطنين بالحصول على تعهد بالحصول على تعهد إشراف من المكتب الهندسي لضمان سلامة المبنى.

انشر عبر