شريط الأخبار

غزة: التواصل الجماهيري للجهاد تزور وزارة التربية والتعليم العالي

03:15 - 11 تشرين ثاني / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم


نظمت لجنة التواصل الجماهيري التابعة لدائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي بغزة بالتعاون مع رجال التواصل زيارة لوزارة التربية والتعليم وترأس الوفد الشيخ القيادي بالحركة خضر حبيب والأخت مسئولة اللجنة أم وسيم الوادية برفقة مجموعة من الأخوات والأخوة الأعضاء باللجنة.

واستقبل الوفد الزائر كلاً من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور أسامة المزيني والدكتور جمال أبو هاشم مستشار الوزير و زكريا الهور مدير عام العلاقات الدولية والعامة.

وعبر د.المزيني عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة التي تؤكد على مدي التعاون والتواصل بين الجهتين ومتحدثاً في ذات الوقت عن مكانة التربية والتعليم بالمجتمع الفلسطيني حيث يعد هذا العام عام التعليم أملاً أن نعمل على مساعدة أبنائنا الطلبة ورعايتهم.

وتطرق الوزير خلال حديثه إلى مجموعة من القضايا التعليمية مثل امتحانات التوجيهي , مؤكداً أن الامتحانات سارت بهدوء وانتظام, وأن طواقم الوزارة حرصت على إجراء الامتحانات بكفاءة عالية من خلال توزيع الأسئلة والمراقبة وتجميع الإجابات وصولاً للفرز والتصحيح وإخراج العلامات.

وبدوره نقل حبيب تحيات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح مؤكداً على دور التربية والتعليم البناء في خدمة أبناء الوطن ورفع كفاءة التعليم وتحسينه باختيار أفضل الكوادر التعليمية بأفضل الخطط التعليمية.

وشكر التربية والتعليم على المجهودات التي تبذلها لرفع كفاءة الطلبة وتحسين العملية التعليمية.

وعبر حبيب عن رغبة حركة الجهاد الإسلامي في التعاون مع الوزارة في مختلف المجالات خصوصاً المجال التعليمي والإرشادي لطلبة المدارس آملاً أن يكون هناك تعاون بين الجهتين.

وأوضح الوزير أن المصليات لها دور كبير في تعزيز القيم والمبادئ الإسلامية وإيجاد الأجواء الإيمانية في المدارس كما أنها تستخدم في إقامة الصلاة وتنفيذ المسابقات الثقافية والعلمية.

وأشار الوزير خلال حديثه عن حملة غذاء الروح التي أقيمت في المدارس مبيناً أن الوزارة نفذت هذه الحملة في 185 مدرسة ثانوية, وذلك من خلال إلقاء خطب ومواعظ دينية على الطلبة خلال الطابور المدرسي بواسطة وُعاظ من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأشار د. المزيني إلى أن الحملة حققت نجاحات كبيرة من خلال حث الطلبة على الالتزام بالقيم والأخلاق الحسنة والمبادئ الإسلامية والبعد عن المنكرات وما يغضب الله عز وجل, إضافة إلى الارتقاء بالجوانب الروحانية لدى الطلبة وتزكية نفوسهم وتهذيب خلقهم بما يحول بينهم وبين السلوكيات المنافية للأخلاق.

وتطرق الوزير في حديثه عن افتتاح الفرع الشرعي في مدارس القطاع حيث قال:" من المقرر بدء الدراسة فيه في بداية العام القادم, حيث يعد افتتاح هذا الفرع في التعليم العام انجاز كبير يحسب للحركة الإسلامية , حيث تمت طباعة الكتب الخاصة به , كما يتم تأهيل المعلمين لتدريس فروعه".

وأضاف د.المزيني:" أنه سيكون في المدارس 122 شعبة تعليم شرعي في بداية العام الدراسي الجديد وذلك بواقع 5 آلاف طالب وطالبة ولن يعتبر هذا الفرع عبئاً على الطالب حيث قمنا بالتخفيف عليه من بعض المواد".

وفي الختام قدم وفد الجهاد الإسلامي درع محبة ووفاء لوزير التربية والتعليم وهو عبارة عن مجسم للمسجد الأقصى، وبدوره كرّم الوزير الوفد بوشاح عام التعليم ودرع الوزارة إضافة إلى تسليمهم أجندة عام التعليم

انشر عبر