شريط الأخبار

د. أبو السبح يستنكر إعادة الاحتلال لنائب حسن يوسف إلى التحقيق

03:05 - 11 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في غزة إقدام مصلحة السجون الإسرائيلية أمس الثلاثاء على إعادة الشيخ النائب حسن يوسف إلى التحقيق في سجن المسكوبية بعد اعتقال دام تسعة أشهر تحت مسمى "الاعتقال الإداري".

وقال أبو السبح في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه"، اليوم الأربعاء، :إن الاحتلال ارتكب جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائمه وغطرسته بحق نواب الشعب الفلسطيني المُنتخبين, وضرب بعرض الحائط المواثيق والقوانين الدولية بتحويل النائب يوسف للمسكوبية, مضيفاً أن انتهاك حصانة البرلمانين باختطافهم سياسة صهيونية لكسر إرادة النواب والشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو السبح "بأن الجرائم الصهيونية بحق نواب الشعب الفلسطيني لا بد أن تنتهي ولا بُد من الإفراج عن كافة النواب المختطفين وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي" مؤكداً بأن عدم التحرك الدولي في هذه القضية هو بمثابة شرعنة للانتهاكات الصهيونية بحق الحصانة البرلمانية.

وحمل أبو السبح الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة النائب يوسف حيث يعاني من أوضاع صحية صعبة, وناشد البرلمانات الدولية سرعة التدخل لكف يد الاحتلال عن سياسة اختطاف واعتقال النواب وإيذائهم.

 

انشر عبر