شريط الأخبار

فحوصات طلبة الصف الأول الأساسي تبدأ السبت القادم بغزة

01:09 - 11 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن د. كامل صايمة مدير دائرة الصحة المدرسية بالإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة , عن الانتهاء من كافة الترتيبات والاستعدادات لتطبيق برنامج فحص طلبة الصف الأول الأساسي في فترة الإجازة الصيفية قبل بدء العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حيث سيبدأ البرنامج اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 14/07/2012 في كافة محافظات غزة.

وأشار د. صايمة إلى انه تم جدولة المدارس وفق خطة تكفل القيام بفحص طلبة الصف الأول الأساسي , وذلك في مراكز الرعاية الأولية حسب منطقة السكن , معتبرا في الوقت ذاته هذه الخطوة رائدة في مجال المسح الطبي , على شريحة كبيرة ومهمة من أبنائنا الأعزاء لما له من أهمية على وضعهم الصحي , حيث سيوفر برنامج الفحص من تشخيص المشاكل الصحية في حال وجودها ومعالجتها ومتابعتها بوقت كاف , بما سينعكس إيجابا على تحصيلهم الدراسي , فضلا عن أن هذه الطريقة للفحص الطبي ستتوفر لدينا قاعدة بيانات عن صحة أطفالنا يمكن البناء عليها لمعرفة حقيقة الوضع الصحي لأبنائنا ومجتمعنا للاستفادة منها في الدراسات العلمية والبحث الصحي.

كما وأعرب د. صايمة عن أمله أن تتبع هذه السياسة في كل عام، ويتاح المجال للتدخل في أكثر من مجال من مجالات المسح الطبي سواء في مسح مشاكل السمع أو السمنة أو في فحوصات الدم وغيرها

انشر عبر